المحتوى الرئيسى

محمد سامي عن كتابات نجيب محفوظ: مش بتلمس قلبي

12/09 13:11

تحدث المخرج محمد سامي عن بداياته في المجال الفني، موضحًا أن والده كان يرفض دخوله لهذا المجال، ويؤكد له أنه سيكون فاشلا إذا أصبح مخرجا، لكن والدته كانت تشجعه وتدعمه، لذلك لها النصيب الأكبر من نجاحه الحالي.

أضاف سامي خلال جلسة صحفية على هامش مهرجان الآسكندرية السينمائي المسرحي، والذي شارك فيه كعضو لجنة تحكيم، أنه كان لديهم في المنزل مكتبة كبيرة للغاية، كان والده يقرأ منها كتبًا كثيرة في الدين والأدب والعلوم، وكانت والدته كذلك تهتم بالقراءة في شتى المجالات، فبالتالي أصبح محبًا للقراءة مثلهما، لافتًا أنه عندما بدأ في الاطلاع على ما في المكتبة لم تعجبه بعض الكتب وأحب كتبًا أخرى بشدة.

تابع: "قرأت في ظلال القرآن لسيد قطب محبتهاش النوعيات دي، فبدأت اقرأ لناس تانية حبيت بعضهم والبعض التاني لأ، يعني قرأت كل كتب نجيب محفوظ وبحترمه طبعا لكنه مش بيلمس قلبي، هو فلسفي شوية.. لكن على الجانب الآخر عشقت يوسف إدريس والسباعي وإحسان عبد القدوس".

أضاف أن اطلاعه منذ الصغر على هذه الكتب أثرّ في كتابته للأعمال الفنية بعد ذلك، موضحا أنه عندما بدأ إخراج مسلسل "آدم" لم يكن يدري أنه لديه موهبة الكتابة، قائلا: "لما بتيجي توصف حاجات بتقولها من مخزون انت شوفته، فكنت أكتب الاقي ممثلين أكبر مني يقولوا لي الله على الجملة دي جميلة أوي، ففوجئت إن المخزون اللي قرأته زمان ده بيخليني غصب عني أعرف أشوف الدراما متناسقة".

أشرف زكي لـ FilFan.com: المناصب أثرت على عملي كممثل.. ووجود محمد سامي بمهرجان الإسكندرية لمصلحة الطلاب

فتحي عبد الوهاب والسعدني.. رهان أشرف زكي الذي لم يندم عليه

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل