المحتوى الرئيسى

في الجولة الثانية لمجموعات البطولات الأفريقية.. الأندية المصرية "مية مية"

12/09 10:27

الزمالك انتصر على بريمييرو دي أوجستو

انتهت الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية، حيث أقيمت 16 مباراة في المسابقتين على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وتألقت الفرق المصرية في البطولتين، وحقق الأهلي والزمالك الانتصار في دوري أبطال أفريقيا، بينما واصل فريقا المصري وبيراميدز تألقهما في الكونفدرالية.

تعثر الأهلي والزمالك في الجولة الأولى من دوري الأبطال، حيث خسر المارد الأحمر خارج ملعبه أمام النجم الساحلي التونسي بهدف ياسين الشيخاوي، بينما سقط الفارس الأبيض بعنف أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد، بالمباراة التي تألق فيها جاكسون موليكا وأحرز هدفين، وسجل تريزور مبوتو هدف.

وحقق الأهلي انتصاره الأول بدور المجموعات في الجولة الثانية، على حساب الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدفي الفريق الأحمر حسين الشحات ورمضان صبحي، مقابل هدف أطهر الطاهر لاعب الفريق السوداني، ليستعيد الفريق المصري طريق الانتصارات ويتساوى مع الهلال في رصيد النقاط الثلاث انتظارا للمواجهة المقبلة أمام بلاتينوم ستارز الزيمبابوي في الجمعة الأخيرة من عام 2019.

وعلى النهج ذاته، نجح لاعبو الزمالك في تحقيق أول فوز بدور المجموعات، بهدفين دون رد على فريق بريمييرو دي أوجستو الأنجولي، وتألق المغربي أشرف بن شرقي وسجل هدفي المباراة، ليحتل الزمالك المركز الثاني خلف مازيمبي، وينتظر الفريق الأبيض تحدي مهم أمام زيسكو في زامبيا في المباراة التي ستقام يوم 28 ديسمبر الجاري.

واصل بيراميدز تقديم أداءه القوي في الكونفدرالية الأفريقية، واكتسح ضيفه نواذيبو الموريتاني بنصف دستة أهداف نظيفة، وسجل إريك تراوري ومحمد فاروق هدفين لكل منهما، وأحرز جون أنتوي وويلفريد كانون هدفا لكل منهما.

ونجح المصري البورسعيدي في تحقيق انتصار هو الآخر، برباعية مقابل هدفين أمام إينوجو رينجرز النيجيري، وسجّل رباعية المصري أوستن أموتو وأحمد ياسر ومفتاح طقطق وحسن علي.

ويتربع الفريقان المصريان على صدارة المجموعة الأولى بالكونفدرالية الأفريقية، لكن يتفوق بيراميدز بفارق الأهداف، وسيلتقي الفريقان يوم 29 ديسمبر الجاري بالجولة الثالثة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل