المحتوى الرئيسى

غدا.. وزير الخارجية الأمريكي يستقبل نظيره الروسي في واشنطن

12/09 13:06

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم،  سيستقبل غدا الثلاثاء نظيره الروسي سيرجي لافروف في واشنطن.

وقالت في بيان أوردته قناة "سكاي نيوز" إن بومبيو ولافروف سيجتمعان في مقر الوزارة بواشنطن لمناقشة "مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والثنائية".

ومن المرجح، أن تتصدر جدول أعمال اللقاء الأوضاع في سوريا وأوكرانيا، خاصة وأن اجتماع واشنطن سيأتي في أعقاب المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في باريس بشأن النزاع في شرق أوكرانيا.

وفي سياق آخر، صرحت المفوضة الروسية لحقوق الإنسان تاتيانا موسكالكوفا، اليوم، بأن الجانب اليوناني رفض تسليم المواطن الروسي ألكسندر فينيك الذي تم احتجازه هناك بناء على طلب أمريكي في يوليو 2017، وقالت لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "إنه طبقا لآخر المعلومات، ألغت المحكمة اليونانية قرار ترحيل فينيك إلى الولايات المتحدة وفرنسا ولم يبق سوى روسيا، حتى الآن نحن نقدم المساعدة لـ ألكسندر عبر القنوات الإنسانية".

وأوضحت موسكالكوفا، أنها لا تزال على اتصال بمحامي فينيك وكذلك مع المفوض اليوناني لحقوق الإنسان أندرياس بوتاكيس حول مسائل مراقبة ظروف وإجراءات احتجازه، واضافت المفوضة الروسية، أنه "عندما أوقف فينيك الإضراب عن الطعام، كان لا بد من اتخاذ سلسلة كاملة من الإجراءات الطبية لإخراجه من هذه الحالة، وكان لتواصلنا مع المفوض اليوناني لحقوق الإنسان دور إيجابي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل