المحتوى الرئيسى

دبلوماسي مكسيكي يكاد يفقط وظيفته بسبب ولعه بـ"زير النساء"!

12/09 09:29

استدعى وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إيبرارد سفير بلاده في الأرجنتين، على خلفية تقارير صحفية اتهمته بمحاولة سرقة كتاب من القرن 18عن سيرة "كازانوفا"من مكتبة شهيرة في بيونس آيرس.

وتدور شبهات بأن السفير المكسيكي في الأرجنتين أوسكار ريكاردو فاليرو ريكو بيكيرا، حاول سرقة كتاب عن زير النساء المشهور في الغرب باسم "كازانوفا" من مكتبة "إل أتينيو" في نهاية أكتوبر الماضي.

وأفيد بأن سعر هذا الكتاب يبلغ 590 بيزو، أي ما يعادل تقريبا 10 دولارت أمريكية.

He solicitado al Comité de Ética analice el caso de Embajador en Argentina acusado de robar libros en famosa librería. Por lo pronto he ordenado regrese a casa. De comprobarse que el video es veraz será separado del cargo inmediatamente. Cero tolerancia a la deshonestidad.

— Marcelo Ebrard C. (@m_ebrard) December 9, 2019

وكشف وزير الخارجية المكسيكي في تغريدة على حسابه في "تويتر" أنه طلب من لجنة السلوك بوزارته تقييم الاتهام الموجه لهذا الدبلوماسي البالغ من العمر 76 عاما، لافتا إلى أنه إذا ثبتت صحة شريط الفيديو المتداول للسرقة المزعومة، فستتم إزاحته من وظيفته على الفور.

وكان الباحث السابق في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، أوسكار ريكاردو فاليرو ريكو بيكيرا، قد عين سفيرا في الأرجنتين من قبل رئيس البلاد أندريس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل