المحتوى الرئيسى

أوتو جميل تخطط لطرح فورد كوجا وفوكاس في ثوبهما الجديد

12/09 08:02

ألقت مجموعة شركات عبد اللطيف جميل مصر، الضوء على أنشطتها الحالية والمستقبلية وأهم تحديات التي واجهتها خلال العام الحالي وتطلعات الشركة لعام 2020.

قال طارق عبد اللطيف، المدير الإقليمي لشركات عبد اللطيف جميل مصر، أننا واجهنا خلال العام الحالي العديد من التحديات وتراجع في سوق السيارات المصرية، بدءًا من تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، مرورا بحملات المقاطعة والتي شابها الكثير من اللغط والمعلومات التي تبدو كحقائق بينما تم توظيفها في غير محلها علاوة على التغيرات الكثيرة والمفاجأة في قوانين واجراءات التخليص الجمركي فيما يخص السيارات ذات الدفع الرباعي.

وأوضح عبد اللطيف أن انخفاض دقة بيانات الاميك في الآونة الأخيرة بسبب توقف بعض الماركات عن مشاركة ارقامهم.

وعلى صعيد نشاط المجموعة في مصر واصل عبد اللطيف قائلا: لقد مرت المجموعة في الآونة الاخيرة بعدة تحديات وبأوقات استثنائية واستهل حديثه، بقرار شركة دايهاتسو اليابانية بوقف تصدير سياراتها إلى منطقة الشرق الأوسط ومصر، نظراً لتوقف إنتاج السيارات المزودة بعجلة القيادة جهة اليسار، مضيفاً أن شركة "أوتو جميل"، مازالت حتى الآن وكيلاً لدايهاتسو في مصر، وملتزمة بتوفير جميع قطع الغيار والصيانة لمدة عشر سنوات من تسليم أخر سيارة دايهاتسو بالسوق المصرية.

واشار طارق إلى أن قرار تعليق شركة "فورد" الأم لتوريد " فوكاس" للشرق الأوسط بأكمله، ومن بينها مصر، لأمور تتعلق بتغييرات هيكلة داخل الشركة، مما أثر بشكل كبير على مبيعات "أوتو جميل" في مصر في 2019. 

وأعلن طارق عبد اللطيف العام المقبل سيشهد طرح عدة طرازات جديدة من خطوط انتاج سيارات فورد للوصول لشريحة أكبر من العملاء وسيتم طرح فورد كوجا وفورد فوكاس في ثوبهما الجديد كليا في السوق المصري وذلك في النصف الثاني من العام المقبل.

 كما أشار الى ان هناك طرازات ما زلات تحت التقييم الفني وفى انتظار الموافقات النهائية لاعتمادها في السوق المصري وسيتم الافصاح عنها لاحقا.

قدمت شركة فورد فورد ترانزيت ميكروباص للسوق المصرية عاما عن موعده الأصلي، وهي السيارة الرائدة في هذا القطاع على مستوى الدول الاوروبية وتوقع أن تكون اللاعب الأنجح في فئتها في العام 2020. لما تتحلى به من مواصفات وأسعار تنافسية قوية بالمقارنة مع مثيلتها بالسوق المصري. وخاصة ان سوق سيارات الميكروباص في توسع وتزايد مستمر. ومن واقع هذه التحديات قامت الشركة بتغييرات كبيرة في خطة العام 2019، وحاولت إدارة الدفة بأسرع وقت ممكن لتتواكب مع احداث السوق.

وأعلن على حسن، مدير عام اوتوستور إعادة تدشين قسم «أوتو ستور» في ثوبه الجديد لينافس بقوة في سوق السيارات بشكل متميز وموسع تحت شعار «جديد ومستعمل تحت سقف واحد»، ليشمل أنشطة بيع وشراء واستبدال من كل الماركات التجارية، علاوة على تقديم خدمات غير مسبوقة للعميل المصري فيما يخص التأمين والتقسيط لكل السيارات الجديدة والمستعملة على حد سواء مؤكدا على ان نشاط أوتو ستور الجديد سيمثل طفرة في سوق السيارات. 

وعلى صعيد قطاع النقل الثقيل صرحت م. ريهام حسانين: في الفترة القادمة نحن بصدد تطوير حلول جديدة لعملاء النقل والتي تغيرت طريقة استهلاكهم وتشغيلهم للشاحنات مع التطور الكبير التي شهدته أعمال البنية التحتية في مصر ومنذ مشروع قناة السويس وحتى اليوم. 

وعن الرؤية المستقبلية الجديدة في طرح السيارات الكهربائية في السوق المصري صرح طارق عبد اللطيف بإن صناعة السيارات الكهربائية هي المستقبل بلا جدال، واكد على ان شركة المباشر لها السبق فى توفير وتقسيط أولى السيارات الكهربائية في مصر.

كما أكد على أن السيارات الكهربائية مزودة بنفس المواصفات التي يرغبها العملاء، من حيث الإمكانيات والاداء المتميز وتجهيزات السلامة والامان والشكل الجذاب، الا ان اننا ينقصنا في مصر البنية التحتية لمحطات الشحن، التي لم يتم اعتماد ترخيصها بعد وكذلك اعادة النظر في القوانين المنظمة والمبنية على السعة اللترية للمحركات وهو ما لا يناسب السيارات الكهربائية. 

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل