المحتوى الرئيسى

أوبر تطلق خاصية جديدة لأمن وسلامة الركاب حول العالم

12/09 08:02

أعلنت أوبر عن إطلاق أحدث خاصية لها وهي التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" لجميع الركاب والسائقين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال شهر ديسمبر الحالي كجزء من التزام أوبر المستمر بتوفير رحلات آمنة وموثوقة لمستخدميها عالمياً. 

تقوم الخاصية الجديدة بالكشف عن أي حدث خارج عن المألوف في سير الرحلة، مثل فترة توقف طويلة أو غير متوقعة، والتي قد تشير إلى احتمالية حدوث عطل، ومن ثم تقوم الخاصية بشكل استباقي بعرض أدوات على التطبيق من شأنها معاونة الركاب والسائقين على التصرف وطلب المساعدة.

تم تطوير خاصية التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" كجزء من جهود أوبر المستمرة لجعل الانتقال أكثر أماناً من ذي قبل اعتماداً على تفوق تكنولوجيا أوبر، ويمكن لهذه الخاصية أن تبين حدوث شيء خارج عن المألوف أثناء الرحلة، وبالتالي سوف تقوم أوتوماتيكياً بالتواصل مع الراكب والسائق الشريك لتقديم العون ودعمهم بوسائل السلامة كي يحصلوا على المساعدة التي يحتاجونها. 

ومن المتوقع أن تشجع هذه الخاصية المستخدمين على مشاركة تعليقاتهم على الرحلات، وبالتالي استمرار رفع معدلات الأمان وتحسين الخدمات التي تقدمها المنصة كي تلبي احتياجات المستخدمين بشكل أفضل.

وصرح أحمد حمودة، المدير العام لـ أوبر في مصر: "في شركة أوبر، نؤمن بقوة التكنولوجيا وقدرتها على تحسين وتطوير الخدمة المقدمة. فنحن نعتمد على تقنيتنا التي تلعب دوراً حيوياً في تحقيق السلامة الشخصية، كما تلعب خاصية التحقق من سلامة الرحلة "Ride Check" دوراً في تذكير كل من السائق والراكب في مصر أننا نرعاهم."

وأضاف: " نشجع دوماً مستخدمينا على مشاركة تجربتهم بإرسال التقارير عقب انتهاء الرحلة ونتمنى أن تساعدنا هذه الخاصية الجديدة على مواصلة تحسين معدلات الأمن والسلامة على منصة أوبر".

كذلك تم إضافة "زر التمييز العنصري" داخل التطبيق ضمن مبادرات الأمن والسلامة في أوبر، وتسمح هذه الخاصية بالإبلاغ عن أي وقائع تمييز قد تواجه الركاب أو السائقين بضغطة زر.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل