المحتوى الرئيسى

صور| نادي السينما الإفريقية يعرض «الفيل الأزرق» بحضور وفود من 54 دولة

12/09 05:01

أقيم عرض خاص لفيلم "الفيل الأزرق" بمركز الابداع الفني بدار الأوبرا، ضمن عروض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.فتحي عبد الوهاب.

واحتفى النادي هذا الشهر، ببرنامج متطوعي الاتحاد الأفريقي في نسخته العاشرة بالقاهرة وهو أكبر برنامج تطوعى في أفريقيا ينفذه الاتحاد الافريقي، حيث يبلغ عدد المشاركين فى هذه الدفعة ٢٠٠ شاب وفتاة والذين يمثلون 54 دولة أفريقية، هذا الحدث الذي تستضيفه مصر- وزارة الشباب والرياضة- مكتب الشباب الإفريقي، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وقدم الفيلم المخرج مروان حامد، ورحب بالضيوف الأفارقة، وأكد حرصه على الحضور للقاء الأشقاء الأفارقة والاحتفاء بهم وتمنى لهم مشاهدة ممتعة، كما عبر عن سعادته لاختيار فيلم "الفيل الأزرق" لعرضه للشباب الأفارقة.

وأكد السيناريست سيد فؤاد، على أنه أحد أهداف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية هو عرض الفيلم المصري لأشقاءنا داخل القارة الإفريقية، وأن المهرجان يعمل على تسويق الفيلم المصري داخل أفريقيا .

وعبر حسن غزالي نائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي، عن سعادته بالتعاون الدائم بين الاتحاد ومهرجان الأقصر وحرصه على عرض فيلم مصري متميز للضيوف الأفارقة يعكس آخر ما وصل إليه الابداع الفني والتقني في السينما المصرية .

وبعد عرض الفيلم، أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق رئيس مؤسسة شباب الفنانين المقيمة والمنظمة لمهرجان الأقصر نافش فيها مع الحضور قصة الفيلم والتقنيات وأعمال الجرافيك المستخدمة فيه، وتحدث الشباب الأفارقة عن انجاذبهم للفيلم وأسلوبه التشويقي وعن سعادتهم بوجودهم على أرض مصر والتعرف على ابداعات المصريين في كل المجالات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل