المحتوى الرئيسى

محاضرات مجانية لتشجيع الشباب على طرد أي مشاعر سلبية تؤدي إلى الانتحار

12/09 02:13

كثرة حوادث الانتحار فى الفترة الأخيرة بين شباب يعانى بعضهم من أمراض نفسية، دفعت سناء زيادة، باحثة فى علوم الفيزياء الحديثة وتطوير الوعى، إلى عقد مجموعة من المحاضرات المجانية للحث على التخلص من الأفكار السلبية التى تؤدى إلى الانتحار.

«سناء»، مسئولة فى أكاديمية لتطوير الوعى، تروى أن انتحار المشاعر السلبية والأنا الزائفة هو الداعم الوحيد الذى يقى الأشخاص من فكرة الانتحار: «الانتحار اللى قصدناه هو انتحار الأنا الزائفة اللى من أجل البقاء بتدينا مشاعر وأفكار سلبية مليانة احتياج وتعلق وإحباطات وهمية، وبكده الهوية الحقيقية هى اللى تظهر وتتحرّر وتعرّفنا المعنى الحقيقى للسعادة والأمان، وتبعد عنا فكرة الانتحار اللى بقت منتشرة بين الشباب».

اسم جذاب أطلقته على المحاضرة وهو «الانتحار الشرعى»، واستوحت الكلمة من مصطلح انتحار السحاب لنزول المطر: «أعلنت على الإيفنت المجانى قبل حادث انتحار طالب الهندسة من فوق البرج، بسبب إصابة عدد من الشباب بالاكتئاب وامتلائهم بالأفكار السلبية اللى لازم يلاقوا طريقة للتخلص منها»، موضحة خلال المحاضرة طرق التخلص من الاكتئاب: «إحنا بنجرد العاطفة من المشاعر المركبة المضافة على العاطفة الأساسية، كل المشاعر دى بتحسّس الشخص بالاكتئاب والعجز، بنحاول نشيل من عليه الضغوط دى ونحرّره منها».

يعتقد البعض أن الشهرة والنجومية تجعل الجمهور يبحث عن كل ما يخص حياة النجوم، سواء زواج أو طلاق

أثار احتفال الدولي المصري حسين الشحات، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفه أمام الهلال السوداني، تساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سر

يتبقى حوالي 22 يوما ويدخل قرار واتساب بوقف الدعم على هواتف ويندوز، ويليها عن بعض إصدارات أي أو إس وأندرويد القديمة في فبراير.

يعد النوم من العمليات الحيوية الهامة في الجسم، وقد يتسبب عدم منح الجسم فترة كافية من النوم في الإصابة بالعديد من الأمراض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل