المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. العالم في 2030 وإضراب النقل بفرنسا

12/09 01:01

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

انطلقت، الأحد، أعمال ندوة الدبلوماسية الاقتصادية الأولى من نوعها بين الإمارات والسعودية، والتي تستضيفها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وتستمر يومين في العاصمة أبوظبي بهدف تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

اتسع نطاق التعبئة في فرنسا ضد إصلاح نظام التقاعد في محاولة لجعل الحكومة ترضخ لمطالب المحتجين، وتجلت أمس السبت في مظاهرات عدة مع استمرار الاضطرابات في قطاع النقل العام، وذلك قبل اختبار قوة جديد يوم الثلاثاء المقبل.

ترأس يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتي، وفدا من بلاده للمشاركة في أعمال الاجتماع الأول لوكلاء وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، الذي عقد على مدار يومي 6 و7 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.

احتفل سوق دبي المالي، الأحد، بإنجاز عملية إصدار وإدراج أسهم زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني.

وقرع هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للبنك، جرس افتتاح السوق بحضور عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

تشارك الإمارات في أعمال الاجتماع الثاني للجنة الخبراء القانونيين المختصين بتطوير لائحة القواعد الإجرائية المتعلقة بآلية فض المنازعات، وذلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والتي بدأت الأحد بمقر الامانة العامة للجامعة العربية، بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد بالدول العربية.

استعرضت موانئ دبي العالمية إمكاناتها في قطاع البتروكيماويات وذلك خلال مشاركتها في منتدى "جيبكا" السنوي الـ14 الذي نظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات في دبي في الفترة من 3 حتى 5 ديسمبر/ كانون أول الجاري.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل