المحتوى الرئيسى

"استغاثة" من محامي الشاب الذي رفع العلم الفلسطيني إلى النائب العام المصري

12/08 22:32

وجه عمرو عبد السلام محامي الشاب المصري عز الدين خضر منير، الذي اعتقل إثر رفع العلم الفلسطيني بملعب القاهرة الشهر الماضي، رسالة "استغاثة" إلى النائب العام وطلبا بالإفراج عن موكله.

وقال المحامي في رسالته إنه "لا يسعنا إلا أن نستغيث بعدلكم لرفع الظلم الواقع على موكلي من خلال التفضل بفحص ملف قضية المتهم مرة أخرى للوقوف على مدى صحة الاتهامات المنسوبة إلى المتهم".

وأشار المحامي إلى أن قضية الشاب جرى استغلالها "من قبل منابر الإعلام الخارجية أسوأ استغلال من أجل الإساءة إلى الدولة المصرية وتشويه صورتها أمام الرأي العام العالمي والمحلي مما قد يؤدي إلى الحاق الضرر بمصلحة البلاد في ظل ترصد المنظمات الدولية المشبوهة بملف الحريات وحقوق الإنسان أمام المحافل الدولية".

مصر.. نيابة أمن الدولة تجدد حبس الشاب الذي رفع العلم الفلسطيني

وأورد المحامي دفوعات عن موكله تنفي عنه تهمة الانضمام إلى جماعات محظورة، مؤكدا أن حبسه على ذمة التحقيقات على خلفية الاتهامات المنسوبة إليه دون توافر الدلائل الكافية يخالف أحكام المادة 134 من قانون الإجراءات الجنائية التي تستوجب توافر الدلائل الكافية حتى يبرر حبس المتهم احتياطيا وتقيد حريته".

وأكد أن قيام موكله برفع العلم الفلسطيني في استاد القاهرة "كان تفاعلا مع هتافات المشجعين واللاعبين تضامنا مع الشعب الفلسطيني المعهود من قبل الدولة المصرية حكومة وشعبا وقيادة عبر التاريخ وأن هذا لا يستتبع انضمامه أو اتصاله بأي جماعة في الداخل أو الخارج أو تمويله لها".

مصر.. نائب يسأل وزيري الداخلية والرياضة عن سبب اعتقال مشجع رفع علم فلسطين في القاهرة

 والتمس المحامي من المدعي العام إعادة فحص ملف قضية موكله للوقوف علي مدي صحة الاتهامات المنسوبة إليه ومدي توافر الأدلة المادية التي تدعم الاتهامات الموجهة ضده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل