المحتوى الرئيسى

حازم عمر نائب محافظ قنا: الدولة تمنح الفرصة لجميع الشباب (حوار) | المصري اليوم

12/08 20:58

قال حازم عمر، نائب محافظ قنا، إن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تمنح الفرصة للشباب كافة، والدليل على ذلك حركة نواب المحافظين الجديدة، مضيفًا في حوارٍ لـ«المصرى اليوم»، أن تكليفات الرئيس كانت واضحة تمامًا، بالتواجد في الشارع، والاستجابة للمواطنين وحل المشكلات التي تواجههم.. وإلى نص الحوار:

■ ماذا عن اللحظة الأولى لإبلاغك

- تلقيت اتصالًا ليلة أداء اليمين الدستورية، لإخبارى بتولى المسؤولية، وحينها بلا شك شعرت بسعادة كبيرة لتكليفى بهذه المهمة، خاصة أننى لست عضوًا ضمن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، بما يؤكد أن الدولة تمنح الفرصة لجميع الشباب وتتابع الكوادر التي تمتلك خبرات.

■ ترددت أنباء عن تعيينك نائبًا لمحافظ سوهاج وليس قنا؟

- الحقيقة لا أعلم إذا كان ذلك صحيحًا أم لا، وبلا شك كنت سأسعد بتواجدى في محافظتى «سوهاج»، لكن أنا سعيد الآن بتواجدى في قنا، خاصة أن هناك تشابهًا كبيرًا في العائلات بين المحافظتين.

■ وما هي تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى لكم؟

- عقب أداء اليمين الدستورية، عقد الرئيس اجتماعًا مع المحافظين والنواب الجدد، للتأكيد على تكليفات محددة للنواب، خاصة أن قانون الإدارة المحلية لم يتضمن اختصاصات واضحة لهم، أهمها التواصل مع المواطنين، والقرب أكثر من الشارع.

■ وما أبرز الملفات التي ستعملون عليها؟

- هناك عدد من الملفات الرئيسية سيتم العمل عليها، على رأسها الصحة والتعليم والإصلاح الإدارى، والعمل على استراتيجية «رؤية مصر 2030»، فضلًا عن العمل على برنامج يحمل شعار «مصر تنطلق» على مدار 4 سنوات منذ 2018 وحتى 2022، والذى يتضمن بعض الملفات النوعية، منها فتح عيادات في بعض المحافظات لمواجهة الزيادة السكانية، وضروة مواجهة المشكلات والأزمات التي تحدث بطريقة مفاجئة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل