المحتوى الرئيسى

200 شاب وفتاة من 54 دولة أفريقية يشاركون فى تنظيف "نيل الجيزة"

12/08 19:47

أكثر من 200 شاب وفتاة من 54 دولة أفريقية، شاركوا فى حملة تطوعية لتنظيف مياه نهر النيل وزراعة أشجار فى مدينة 15 مايو، من خلال تقسيمهم لمجموعتين، ضمن برنامج متطوعى الاتحاد الأفريقى فى دفعته العاشرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وبالتعاون مع وزارة الرى.

بدأ الشباب رحلتهم فى التاسعة صباح اليوم من نادى الكشافة البحرية بالجيزة، والتى استغرقت ساعتين تم خلالها تنظيف حوالى 100 متر على جانبى النهر.

انطلق الشباب من الجنسين مستقلين 20 مركباً فى أجواء تغلفها البهجة، وعلى أنغام أفريقية خالصة وسط تفاعل ملحوظ خاصة من الإثيوبيين، وبدأوا العمل بجمع مخلفات صلبة وبلاستيك وضعوها فى أكياس مخصصة بمساعدة مؤسسة شباب «بتحب مصر» التى تطوعت بمعدات التنظيف: «وفرت شكاير وشوك وبدأنا من كوبرى عباس»، يقولها حسن الغزالى، مدير مكتب الشباب الأفريقى بوزارة الشباب والرياضة والمرافق للوفد، مؤكداً أن الشباب الذين شاركوا سعداء بهذه الجولة التطوعية التى جاءت للاحتفال باليوم العالمى للتطوع.

كان من ضمن المشاركين محمد سلطان، أحد المتطوعين المصريين، يحكى أنهم بدأوا بجمع المخلفات الضارة ونظفوا مساحات كبيرة من النهر، تقاسموا الأدوات وسط توجيهات من الفريق المصاحب لهم: «هما اعتبروها جولة نيلية مش حملة تنضيف خاصة إن فيه شباب من دول مفيهاش أنهار».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل