المحتوى الرئيسى

أشرف صبحي من البرلمان: وزارة الشباب تتعاون مع الجميع من أجل دعم قطاع السياحة.. كأس الامم الافريقية للكبار أهم فعاليات مصر 2019.. ودفاع البرلمان ترفض إعفاء العمد والمشايخ من الخدمة العسكرية

12/08 19:34

دفاع البرلمان ترفض إعفاء العمد والمشايخ من الخدمة العسكرية

وزير الشباب: الوزارة جزء من منظومة العمل السياحي

صبحى: كأس الأمم الأفريقية للكبار أهم فعاليات مصر 2019

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر تسير على الطريق الصحيح فى ظل قيادة سياسية حكيمة.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اليوم، الأحد، لمناقشة ملف المعوقات والمشكلات التي تواجه سياحة الغوص في مصر، أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة في الدولة وأنها مؤشر للاقتصاد القومي والتنمية المستدامة في البلد ومؤشر لزيادة معدلات التنمية، ولذلك فإن وزارة الشباب والرياضة تمد يدها للتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة وكافة الوزارات المعنية للنهوض بهذا القطاع ، وذلك كل فيما يخصه علي أن تكون المظلة الرئيسية هي وزارة السياحة.

وأشار وزير الشباب، إلي أن وزارة الشباب جزء من منظومة العمل السياحي ولدينا العديد من الاتحادات الرياضية والتي لها علاقة بالألعاب المائية مثل السباحة والغوص والإنقاذ والشراع وغيرها من الاتحادات الأخرى، بالإضافة إلى أن لدينا أكثر من 40 اتحادا أولمبيا وغير أولمبي، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة استضافت العديد من الفعاليات والسياحات الرياضية خلال عام 2019 وسوف تستضيف خلال عام 2020 العديد من الفعاليات والسياحات الرياضية عبر تلك الاتحاد بعضها دولي وبعضها افريقي وبعضها علي مستوي البحر المتوسط وبعضها علي المستوي العربي. 

وأكد الوزير أن أهم تلك الفعاليات كانت بطبيعة الحال كاس الامم الافريقية للكبار والتي شاهد فعاليات سحب القرعة لها اكثر من مليار و250 الف نسمة وكانت حجم المشاهدة الترويجي لمصر من خلال تلك البطولة اكثر من 2 مليار نسمة كما ان مصر استضافت ايضا كاس الامم للمنتخبات دون 23 عاما.

وكشف الوزير ان السياحة الرياضية كانت خلال العام الماضي اكثر من مليون ليلة سياحية وهو ما كان له مرود قوي اقتصاديا واكد الوزير علي ان وزارة الشباب والرياضة انشاءت ادارة للتسويق وادارة للسياحة الرياضية ونتعاون مع الجميع في مجال السياحة لان الوزارة لديها قوي ناعمه في هذا المجال متمثلة في الاتحادات الرياضية.

وطالب الوزير بان يكون هناك نظام وتناغم وتنسيق يسير عليه الجميع قائلا " بدلا من النزاع علي التخصصات والاوليات علينا ان نترك للاجيال القادمة نظام وسستم يسير عليه الجميع لان الافراد زائلون والبلد هي الباقية.

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب جزء من منظومة العمل السياحي، لافتًا إلي استضافة مصر العديد من الفاعليات الرياضية الدولية والعربية والافريقية خلال عام 2019 وسيشهد عام 2020 أيضا استضافة كثير من الفاعليات والسياحات الرياضية.

وقال صبحي، إن أهم الفاعليات التي استضافتها مصر عام 2019، كانت كأس الامم الافريقية للكبار، لافتًا إلي مشاهدة أكثر من مليار و250 ألف نسمه فاعليات سحب القرعة، فيما بلغ حجم المشاهدة الترويجية لمصر عبر البطولة أكثر من 2 مليار.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن السياحة الرياضية حققت خلال العام الماضي اكثر من مليون ليلة سياحية وهو ما كان له مرود قوي اقتصاديًا، قائلًا : مدن كثيرة تروج لنفسها من خلال السياحة.

وأشار صبحي، إلي أن وزارة الشباب والرياضة لديها استعداد للتعاون مع الجميع، لافتًا إلي دور الوزارة في القطاع السياحي لاسيما وأن لديها قوي ناعمه في هذا المجال متمثلة في الاتحادات الرياضية والتي لها علاقة بالالعاب المائية مثل السباحة والغوص والانقاذ والشراع وغيرها من الاتحادات الاخري بالإضافة إلي 40 اتحاد أولمبيي وغير أولمبيي.

ونوه وزير الشباب إلي أهمية التناغم والتنسيق في التخصصات متابعًا: علينا ان نترك للاجيال القادمة نظام وسيستم يسير عليه الجميع لان الافراد زائلون والبلد باقية.

وفى سياق آخر قررت لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب، خلال إجتماعها اليوم الأحد برئاسة اللواء كمال عامر، رفض مشروع قانون المقدم من النائب ممدوح مقلد وأكثر من 60 نائبا، بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم 58 لسنة 1978 بشان العمد والمشايخ، والتي يجيز لوزير الداخلية عدم التقيد بأحد شروط شغل وظيفة العمدة والشيخ الواردة بالمادة (3) من القانون في بنودها من (3) لـ(6) والبند (8) إذا لم يتوافر في أي من المتقدمين لشغل الوظيفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل