المحتوى الرئيسى

بثنائية أستون فيلا.. فاردي يتجاوز أسطورة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

12/08 19:25

واصل النجم الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم نادي ليستر سيتي، تألقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل ثنائية في مرمى أستون فيلا، ليقود بها فريقه لتحقيق انتصار هام على حساب الفيلانز، خارج ملعبه، برباعية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري.

ورفع فاردي رصيده إلى 96 هدفا خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، مع فريق ليستر سيتي، خلال 192 مباراة، ليتجاوز المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي، نجم فريق مانشستر يونايتد السابق.

وكان رود فان نيستلروي قد سجل 95 هدفاً خلال مشواره مع الشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي، في 150 مباراة، وحصل خلالها على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبة وحيدة.

ويحتل فاردي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 16 هدفا، بعد مرور 16 جولة من المسابقة الإنجليزية، ليقود بها فريقه لاحتلال وصافة الدوري برصيد 38 نقطة، خلف المتصدر ليفربول.

وحقق فاردي 80 انتصارا، مقابل 68 تعادلا، وتعرض للهزيمة مع الثعالب في 44 مناسبة، وصنع 27 هدفا، وحصل على جائزة رابطة النقاد بعدما تم اختياره كلاعب العام في الدوري الإنجليزي في الموسم الذي حقق فيه الثعالب لقب البريميرليج.

ونجح فاردي في قيادة فريقه لتحقيق المعجزة في موسم 2015/2016، والفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب عمالقة "البريمرليج"، بعدما تصدر جدول الترتيب برصيد 81 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أرسنال أقرب ملاحقيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل