المحتوى الرئيسى

رونالدو يفوز بالكرة الذهبية ويغيب عن الحفل

12/08 18:02

نال لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo) جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، الجائزة الصادرة عن مجلة فرانس فوتبول (France Football) الفرنسية، فقد حصل رونالدو على 745 نقطة، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي (Lionel Messi)، والفرنسي أنتوان غريزمان (Antoine Griezmann)، وتعتبر هذه هي المرة الرابعة التي يتوج بها رونالدو بالجائزة، حيث حصل عليها سابقاً في أعوام 2008،2013،2014.

ماذا قال رونالدو بعد تتويجه بالكرة الذهبية؟

عبر كريستيانو رونالدو عن سعادته بعد التتويج بالكرة الذهبية، وصرح الدولي البرتغالي خلال مقابلة مسجلة مع مجلة فرانس فوتبول: "إنها سعادة كبيرة جداً كما لو كانت المرة الأولى التي أفوز بها، إنه حلم يتحقق من جديد، لم أظن أنني سأفوز بالجائزة أربع مرات، أنا سعيد وفخور جداً"، وشكر رونالدو زملائه بالمنتخب البرتغالي، وريال مدريد، وكل الذين ساندوه. كما اعتبر أن هذه الجائزة تتويج لعمله في كرة القدم، وأكد أنه سوف يبذل قصار جهده لتحقيق المزيد من الألقاب سواء مع ريال مدريد أو البرتغال.

لماذا لم يفز سواريز بالكرة الذهبية؟ كريستيانو رونالدو يتجه للتمثيل كريستيانو رونالدو براءة كريستيانو من تهمة التهرب الضريبي ليونيل ميسي اللاعب البرازيلي الشهير رونالدو

الفرق بين الكرة الذهبية الأولى والرابعة؟

وسأل رونالدو عن الفرق بين الكرة الذهبية الأولى التي فاز بها في عام 2008، والرابعة عام 2016، فقال: "دائماً المرة الأولى لها وقع، وإحساس خاص، هذا لا يعني أن الشعور نفسه دائماً، المرة الأولى تشعر بفرحة عارمة، إنه تحقيق لحلم أردته"، وأكمل رونالدو: "كنت أبلغ ثلاثة أو أربع وعشرين سنة في المرة الأولى، وكانت لحظة خاصة جداً في حياتي، وما أشعر به اليوم هو مشابه لما شعرت به في عام 2008".

من شارك رونالدو بالتتويج بالكرة الذهبية؟

شارك رونالد لحظات فرحه، وسعادته بالكرة الذهبية الرابعة؛ والدته بالإضافة إلى ابنه، حيث ظهر معهم خلال فيديو مسجل مسبقاً، كما التقط العديد من الصور مع والدته وابنه وهم يحملون الكرة الذهبية.

ماذا حقق كريستيانو رونالدو في الموسم الماضي؟

حقق الدون مع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت هذه المرة الحادية عشرة في تاريخ النادي الملكي، وسجل رونالدو خلال البطولة ستة عشرة هدفاً، أما رصيده التهديفي فكان واحداً وأربعين هدفاً مع الريال، وسبعة عشرة تمريرة حاسمة، ذلك كله خلال خمسة وخمسين مباراة. في حين توج رونالدو بكأس أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي، التي كانت المرة الأولى في تاريخ البرتغال، عندما تغلبت على فرنسا في المباراة النهائية بهدف دون رد.

توج بلقب أفضل رياضي برتغالي ثمان مرات. فاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوربي أربع مرات. توج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا في خمس مرات. فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في 2013/2014، و2015/2016. في رصيد رونالدو أكثر من خمسمئة وخمسين هدفاً خلال مسيرته الكروية كلها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل