المحتوى الرئيسى

هندي يعثر على كنز ثمين بعد فوزه بـ13 مليون جنيه.. "امسك الخشب"

12/08 16:28

"حظه ضرب".. رجل هندي يعثر على كنز ثمين

"الحظ يفلق الحجر" مقولة جسدها رجل هندي يدعى بي راثناكاران بيلاي، حيث لم يكتفي بالفوز بمبلغ 842 ألف دولار أي ما يقدر بأكثر من 13 مليون جنيه في اليانصيب، بل تمكن من العثور على كنز ثمين يعود لمئات السنين.

وبدأت الواقعة عندما فاز "بيلاي" بجائزة اليانصيب في شهر يناير لعام 2018، ليقوم باستخدام جزء من المبلغ المالي في شراء بعض الأراضي بمسقط رأسه كيليمانور بولاية كيرالا بالهند، وفقا لما ذكرته "روسيا اليوم".

وفوجئ بيلاي أثناء حرثه لأرضه بالقرب من معبد كريشنا القديم، باصطدام محراثه بوعاء يحتوي على أكثر من 2500 قطعة نقدية، وعندما قام بفحصها، أدرك أنها تعود إلى مملكة ترافانكاور، التي حكمت ولاية كيرالا الجنوبية لمئات السنين، وصُنعت العملات المعدنية، التي تزن أكثر من 20 كيلو جرام، من الفضة والنحاس والذهب.

وقرر "بيلاي" إبلاغ السلطات المختصة في بلاده، عن اكتشافه لهذا الكنز الثمين، واستقروا على إرساله إلى المختبر لتنظيفه، نظرا لتحول معظم العملات المعدنية إلى اللون الأخضر بسبب الأكسدة، وسينم تقييم قيمتها بعد ذلك من قبل الخبراء.

جديد بالذكر أن العديد من التقارير قد رجحت احتمالية تقديم مكافأة للرجل الهندي المحظوظ من قبل الحكومة، بسبب إبلاغه عن القطع النقدية الأثرية عقب عثوره عليها.

انتقم كلب من رجل ضربه وأوقظه من النوم يتحطيم سيارته

حكى مينوش الذي يبلغ من العمر 40 عامًا قصة نجاحه لـ "الوطن" بداية من أحكام بالسجن والتفكير في الانتحار حتى استطاع التغلب على كل ذلك.

يعتقد البعض أن الشهرة والنجومية تجعل الجمهور يبحث عن كل ما يخص حياة النجوم، سواء زواج أو طلاق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل