المحتوى الرئيسى

متابعة مستمرة لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بسيناء

12/08 15:34

تابعت اللجان المختصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة في محافظة شمال سيناء، مراكز الكشف الطبي، لمتابعة سير العمل وتيسير عمليات الكشف والفحص الطبي، واتخاذ ما يلزم تجاه الحالات المكتشفة لعلاجها مجانا.

يرأس اللجنة برئاسة الدكتورة إيناس كمال، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمحافظة.

وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، أن أهداف المبادرة تتلخص في الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والإهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وأكد الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي بالمحافظة، أنه تم زيارة مركز الرعاية الأساسية في وسط مدينة العريش والمرور على نقاط ومراكز الفحص في كل من: مركز عاطف السادات، مركز وسط المدينة، نادي سيناء الرياضي، الساحة الشعبية، والشابات المسلمات.

كما قامت لجنة من إدارة الشيخ زويد بمتابعة العمل في "إدارة الشيخ زويد، وحدة أبوطويلة، ووحدة رعاية الأمومة والطفولة"، وأوفدت باقي الإدارات الصحية لجانًا لمتابعة عمل المبادرة في مختلف مناطق المحافظة.

وقال الدكتور حاسم حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي: "إن الجهود متواصلة من جانب الإدارة بالتنسيق مع إدارات: الطب الوقائي وتنظيم الأسرة والرائدات الريفيات إلى جانب الإدارات الصحية، بهدف إنجاح المبادرة"، مشيرا إلى استمرار التوعية بأهمية المبادرة وتحديد أماكن ونقاط الفحص والكشف الطبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل