المحتوى الرئيسى

المستشفيات التعليمية تفتح باب التقديم لدبلومات جديدة للصيدلة الإكلينيكية

12/08 16:06

افتتح مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 باب التقديم للدبلومات المهنية للصيدلة الإكلينيكية تخصص الرعاية المركزة وتخصص الأورام.

وصرح أ.د. محمد صلاح الدين زعتر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية أن تنظيم هذه الدبلومات تأتى في إطار خطه شامله لرفع مستوي مقدمي الخدمة الطبية في مختلف ربوع مصرنا الحبيبة.

وأفاد أ.د. محمد فوزي نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية بأن مركز تدريب الأمانة الفنية ينظم دبلومات مهنية في شتى تخصصات الصيدلة الإكلينيكية.

ويقوم بتنفيذها في القاهرة وبورسعيد في نفس التوقيت لرفع مستوي وزيادة إعداد ممارسي الصيدلة الإكلينيكية في محافظات المرحلة الأولي من التامين الصحي الشامل ، وتستمر الدراسة لمده عام بمعدل يومين أسبوعيا.

وتأتى هذه الدورات في إطار رفع كفاءة مقدمي الخدمة الطبية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف د. مروان مصطفى مقرر دبلومات الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة ومنسق تدريب الصيادلة بأن عدد الطلبة المشاركين في كل دبلومة 50 طالب من مختلف الجهات من داخل الهيئة وخارجها وقد تم التعاون المثمر بين الهيئة وأمانة المراكز الطبية المتخصصة وكذلك المستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص وعلى رأسهم مجموعة مستشفيات علاج ومجموعة نيو هارت لتدريب طلاب الدبلومة على أعلى مستوى وضمان كفاءة التدريب.

وأشادت د. نجوى هاشم نقيب صيادلة الجيزة بالجهد المبذول من قبل الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية في تنفيذ الدبلومات المهنية والمستوى العلمي والتدريبي القادر على خلق صيدلي إكلينيكي محترف لمواجهة سوق العمل وسد احتياج المنظومة الطبية.

وقالت د. نجوى صبري رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية بجامعة عين شمس ورئيس اللجان العلمية بالدبلومات المهنية بالهيئة أنها حريصة بشدة على اختيار المحاضرين ومراقبة المنهج العلمي المقر للدبلومة وضمان مواكبته لأحدث طرق وخطط العلاج العالمية (Updated Guidelines)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل