المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يشارك في «تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» بالإمارات | المصري اليوم

12/08 21:02

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في فعاليات الملتقى السادس لمنتدي تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الذي يعقد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، برعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، تحت عنوان «دور الأديان في تعزيز التسامح.. من الإمكان إلى الإلزام«، والذي تنطلق فعاليات، الإثنين، بأبوظبي.

ويشارك وزير الأوقاف بكلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن أهمية تعزيز التسامح الديني والسلام العالمي من خلال فهم صحيح الدين في إطار المشتركات الإنسانية في الشرائع السماوية، وإعلاء قيمة الإنسان كإنسان بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه.

وأكد وزير الأوقاف في بيان، الأحد، أنه «في ظل العلاقات الأخوية الراسخة بين جمهورية مصرية العربية ودولة الإمارات العربية الشقيقة وفي ظل القيادة الحكيمة للدولتين الشقيقتين وما يدعم المصالح المشتركة بينهما، ولاسيما في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والجماعات المتطرفة، فإننا نعمل معًا على نشر ثقافة التسامح الإنساني، وبيان سماحة الإسلام وأوجه العظمة في جوانبه الحضارية والإنسانية، وترسيخ أسس العيش المشترك بين البشر، ودعم ثقافة السلام، وإحلال لغة الحوار محل لغة الاحتراب والاقتتال».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل