المحتوى الرئيسى

صور.. والدة "طفلي السلم" تتسلمهما من دار رعاية في الغربية

12/08 15:14

قال بلال عادل، محامي والدة الطفلين "مالك"، 4 سنوات، و"يازن"، 3 شهور، المعروفان إعلاميا بـ"طفلي السلم" في طنطا، إن والدة الطفلين "سها. ع."، استلمت الطفلين من دار الرعاية، اليوم، بناء على قرار النيابة العامة.

وأضاف "عادل"، أنهما توجهوا اليوم لاستلام الطفلين، للعمل على رعايتهما وتوفير حياة كريمة لهما، وأن والدهما ملزم بدفع 2000 جنيه شهريا مع توفير شقة للإقامة فيها، وفقا لما ألزمته به جلسة عرفية، ومن المقرر أن تتوافر بالشقة جميع مستلزمات المعيشة، منتصف الشهر الجاري.

كانت جلسة عرفيها عقدت، الأسبوع الماضي، التزم فيها المطرب شادي الأمير، والد الطفلين، بدفع 2000 جنيه شهريا نفقة للأطفال، إلى جانب تجهيز شقة بكل المستلزمات المعيشية وتضمن حياة آدمية للطفلين، موضحا أنه بالنسبة إلى باقي الحقوق الزوجية من طلاق ونفقات الزوجة متروكة للمحكمة للفصل فيها.

تعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم ثانِ طنطا بحضور سيدة إلى القسم، وبصحبتها طفلين، أحدهما 4 سنوات والآخر رضيع 3 شهور، عثرت عليهما ملقيان أمام منزل جارتها وأكدت أنهما طفليها.

وكشفت التحريات أن الطفلين لأب يعمل مطربا شعبيا، يدعى "ش. ا"، وأم تدعى "س. ا. ع"، ربة منزل، وهناك خلافات بينهما، وتهرب الزوج والزوجة من مسئولية الطفلين، وتبادلا تركهما أمام منزلهما والهروب، حتى عثرت عليهما السيدة جارتهما، وأبلغت عنهما، وتحرر محضر بالواقعة تحت رقم 12255 إداري أول طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكانت نيابة أول طنطا، استدعت "سها .ا"، والدة الطفلين "، ووجهت لها تهمة الإهمال في رعاية طفليها، إلى جانب الإهمال في رعاية الطفل الرضيع "يازن"، 3 شهور، وعدم استخراج له شهادة ميلاد واعطائه التطعيمات، قبل أن تقرر إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها.

ونفت "والدة الطفلين" في أقوالها أمام وكيل النيابة إلقاء طفليها، في الشارع أو على سلم العمارة كما يروج، ولكنها اصطحبت طفليها إلى منزل والدة زوجها "حماتها" وسلمت لها الطفلين عندها بسبب عدم قدرتها على الإنفاق عليهما، وبعد رفض ابنها تحمل نفقاتها وطفليه وصاحبة العمارة وجهت لها إنذارا بالطرد بعد تأخر سداد إيجار 4 شهور ماضية.

كما ذكرت أيضًا في أقوالها أمام النيابة أنها تواصلت أكثر من مرة مع والد الطفلين "شادي الأمير"، كان يرفض تحمل نفقات طفليه، ما دفعها لاصطحاب الطفلين إلى والدته وسلمت لها الطفلين، وكان ذلك أمام شقيقه، وأنها فوجئت عقب ذلك بنشر صور الطفلين على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأنها متهمة بترك الطفلين على سلم العمارة، وهذا غير صحيح، ومن فعل ذلك عم الطفلين بتركهما على سلم العمارة والانصراف، وأن زوجها يرفض نسب الطفل الرضيع قبل أن يطلقها وتتنازل عن حقوقها الزوجية من قائمة المنقولات والنفقة والمؤخر وحضانة الطفلين.

وأشارت إلى أنها فوجئت مؤخرًا أنها ما زالت على ذمة المطرب شادي ولم يطلقها كما كان يدعي، وأنها تزوجته من 6 سنوات بعقد في السفارة الفلسطينية كونه يحمل الجنسية الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل