المحتوى الرئيسى

13 مليون مشاهد لرائعة سكورسيزي The Irishman في 5 أيام

12/08 13:07

استطاع أحدث أفلام مارتن سكورسيزي The Irishman جذب جمهورا عريضا على مدار الخمس أيام الأولى من عرضه على Netflix.

ووفقا لتقديرات نيلسن فقد وصل متوسط عدد مشاهدي الدراما التي بلغت مدتها 3 ساعات ونصف إلى 13 مليون مشاهد في الفترة من 27 نوفمبر إلى 27 ديسمبر بمعدل 2 مليون مشاهد يوم الأحد 1 ديسمبر و3 مليون مشاهد يوم الجمعة 29 نوفمبر.

وقد ذكرت الاحصاءات أيضا أنه ما يقرب من 17 مليون شخص شاهدوا بضع دقائق من فيلم العصابات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل اسم I Heard You Paint Houses لتشارلز برانت. تدور الأحداث حول القاتل المحترف فرانك شيران (روبرت دي نيرو) الذي قتل 25 شخصا، وقيل أنه متورط في حادثة اختفاء زعيم اتحاد العمال جيمي هوفا (آل باتشينو)، في ظروف غامضة عام 1975.

الفيلم يرصد تحول شيران من سائق سيارة نقل لأحد القتلة المحترفين التابعين للمافيا تحت رعاية راسل بافالينو (جو بيشي) ثم تحوله للذراع الأيمن لهوفا في أثناء مرحلة صعود وانتشار سطوة هذا الأخير.

ووفقا لما ذكره موقع Hollywood Reporter، فإن آل باتشينو وجو بيشي من الممثلين الأكثر شعبية بالنسبة للمشاهدين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عاما وما فوقها وهم يشكلون ما يقرب من نصف متوسط المشاهدين الذي بلغ عددهم 13 مليون على مدار 5 أيام، وذكرت احصاءات نيلسن أن هؤلاء يشكلون 20 % من نسبة مشاهدي العرض أول يوم و15 % من مشاهدي العرض على مدار 5 أيام.

تقديرات نيلسن ترصد نسبة المشاهدة على أجهزة التليفزيون وفي الولايات المتحدة فحسب لذا تؤكد Netflix أن تلك الأرقام لا تعكس اجمالي الجمهور المشاهد لمحتواها فهي لا تشمل المشاهدين في أنحاء العالم أو من يشاهدون Netflix على أجهزة أخرى.

وقد جذب The Irishman جمهور كبير في 5 أيام متفوقا بذلك على Breaking Bad و El Camino اللذان حققا 8.2 مليون مشاهدة ولكن لم يصل إلى حجم نجاح Bird Box الذي حقق 16.9 مليون مشاهدة في ديسمبر 2018.

ورغم ذلك فإن نسبة مشاهدي The Irishman تتوافق مع نسبة مشاهدي Bird Box التي بلغت 18 %، ووفقا لتقديرات نيلسن فإن 751 ألف شخص قد شاهدوا الفيلم لدى عرضه الأول عبر المنصة.

الفيلم افتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41 التي انتهت مؤخرا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل