المحتوى الرئيسى

الأزهر يطلق حملة "حياتك أمانة" لمواجهة ظاهرة الانتحار

12/08 19:44

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر حملة توعية تقودها واعظات الأزهر ضمن فعاليات حملة «حياتك أمانة.. حافظ عليها» لتوعية السيدات والطالبات من الاستسلام لكل ما يعرّض حياتهن للخطر أو يصل بهن إلى التفكير فى الانتحار، وطرح عدة حلول وتقديم روشتة علاجية لمواجهة تلك المشكلات.

ونظمت الواعظات ندوات فى المدارس ودور الرعاية فى عدد من المحافظات، منها الإسكندرية، والقليوبية، وأسيوط، وبنى سويف، للتحذير من الاستسلام لليأس وفقدان الأمل، والتفريط فى النفس أو تعريضها للمخاطر.

من ناحية أخرى، شهدت المدينة الجامعية للطلاب والطالبات ببنى سويف محاولتين للانتحار، أمس الأول، وتمكّن أفراد الأمن الإدارى من إنقاذ طالب فى كلية الألسن من قطع شريان يده، بينما أنقذت الطالبات زميلتهن قبل إلقاء نفسها من شرفة غرفتها.

وأعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إطلاق مبادرة توعوية للشباب، تتضمن لقاءات وحوارات بمشاركة أساتذة الطب النفسى ورجال الدين، لمواجهة ظاهرة الانتحار، مشدداً على ضرورة متابعة الأسر لأبنائها، وعدم تركهم للعزلة والأمراض النفسية.

وأضاف أن الطالب «عبدالرحمن. أ» كتب منشوراً على «فيس بوك» مُبدياً عزمه التخلص من حياته، فأبلغ زملاؤه الأمن الإدارى الذى تدخّل على الفور، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، وإخطار أسرته لتسلمه.

وقال «حسن» إن محاولة الانتحار الثانية كانت لطالبة حاولت إلقاء نفسها من شرفة بالمدينة الجامعية، إلا أن زميلاتها نجحن فى منعها، وأخطرن الأمن الإدارى، وبالتواصل مع أسرتها تبين أنها تعانى مرضاً نفسياً.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل