المحتوى الرئيسى

قصة 3 شبان أقدموا على الانتحار ببني سويف.. مراهق شنق نفسه وإنقاذ طالبين | المصري اليوم

12/08 15:01

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن المدينة الجامعية شهدت حالتين لمحاولة انتحار الأولى كانت لطالب بكلية الألسن، حيث أنقذ افراد الأمن الإداري بالجامعة بالتعاون مع الطلاب طالب بكلية الألسن من محاولة قطع شريان يده داخل المدينة الجامعية التابعة.

وتبين أن الطالب يدعى «عبدالرحمن. أ. ع»، حيث كتب منشورا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي بإقدامه على الانتحار تخلصا من حياته، قبل أن يتعقبه زملائه ويبلغون الأمن الإداري الذي تدخل على الفور، قبل أن يتمكن الطالب من الإنتحار، حيث تبين إصابته بجرح سطحي في يده اليسرى وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وإخطار أسرته لاستلامه وتأهيله نفسيا مع أساتذة الطب النفسي بالجامعة.

وتابع رئيس الجامعة: «واقعة أخرى شهدتها المدينة الجامعية بمحاولة طالبة الإنتحار بإلقاء نفسها من المدينة إلا أن زملائها لاحظوا ذلك مبكرا وأخطروا الأمن الإداري بالجامعة، وبالتواصل مع أسرة الطالبة تبين أنها تعاني مرض نفسي اكتئاب، ولم يبلغوا إدارة الكلية أو المدينة الجامعية.

وأضاف: «الجامعة بصدد إطلاق مبادرة توعوية وتنويرية للشباب الجامعي وما قبل المرحلة الجامعية تتضمن لقاءات وحوارات يشارك فيها اساتذة من الطب النفسي ورجال دين إسلامي ومسيحي، لتوضيح أن كل الأديان تحرم الإنتحار وقتل الشخص لنفسه. وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى ضرورة متابعة الأسرة لأبنائها وعدم تركهم للعزلة أو الأمراض النفسية لما تمثله من خطورة على الشخص.

وفي سياق آخر كشفت تحريات المباحث الجنائية بمديرية أمن بني سويف، اليوم، ملابسات انتحار مراهق بمدينة بني سويف، بشنق نفسه مساء الجمعة، حيث تبين أنه صعد أعلى سطح منزله وربط طرف حبل في عنقه والطرف الآخر في عرق خشبي، بسبب مروره بحالة نفسية سيئة عقب رفض أسرته الزواج بإحدى الفتيات.

كان اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير امن بني سويف، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة بني سويف، يفيد بتلقيه بلاغا من «بهجت. ع. ع» 43 عام، سباك، مقيم منشأة الروضة ببني سويف، بإنتحار ابنه «عبدالرحمن» 17 عام، دون عمل، شنقا بالمنزل.

وتبين أن الجثة بكامل ملابسها ولا توجد بها إصابات ظاهرية ومعلقة بحبل من رقبته بأحد العروق الخشبية بسطح الطابق الثالث للمنزل، وبها حز حلقي غير مكتمل بالرقبة من الأمام. كما تبين من التحريات وسؤال والده ووالدته أقرا صعود نجلهما لسطح الطابق الثالث بالمنزل، وقيامه بالانتحار عن طريق ربط رقبته بحبل وتعليقه بأحد العروق الخشبية والوقوف على إطارات دراجة نارية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل