المحتوى الرئيسى

يونانية تُعلّم 20 فناناً العناية بلوحات "الفنون الجميلة"

12/08 11:51

ورشة تدريب للحفاظ على اللوحات الفنية التراثية

20 مُرمماً وفناناً تشكيلياً أنهوا أمس ورشة لمتحف الفنون الجميلة فى الإسكندرية بالتعاون مع المركز الثقافى اليونانى، لتعلم مهارات ترميم الأعمال الفنية وتطبيقها على أعمال المتحف، فى محاولة للحفاظ على الإرث الفنى والتاريخى والتراثى داخل أحد أهم وأقدم المتاحف بالمدينة الساحلية.

وتولت المرممة اليونانية ناتاشا تدريب المشاركين فى الورشة على ترميم الأعمال الفنية بطريقة علمية مبتكرة، مع الحفاظ على قيمتها التراثية والتاريخية، وعودتها لما كانت عليه. وقال على سعيد، مدير متحف الفنون الجميلة، إن الورشة استمرت يومين، بمشاركة عدد من المرممين والفنانين بالإسكندرية. وأضاف أن المشاركين استفادوا من المرممة اليونانية فى خوض تجارب عملية على أعمال المتحف، موضحاً لـ«الوطن» أن التجارب المنفذة كانت لعدد من الترميمات السابقة لبعض اللوحات، مع عدد من النصائح المفترض أن تُتبع للحفاظ على الأعمال بعد ترميمها. وتابع قائلاً «لوحة مشهورة باسم الطفل الأحمر، للفنان بابا چورچ، تم ترميمها خلال الورشة، إضافة إلى لوحات قديمة لأنيبال اسكونياميليو، وأخرى لمجموعة من الفنانين المستشرقين».

انتقم كلب من رجل ضربه وأوقظه من النوم يتحطيم سيارته

حكى مينوش الذي يبلغ من العمر 40 عامًا قصة نجاحه لـ "الوطن" بداية من أحكام بالسجن والتفكير في الانتحار حتى استطاع التغلب على كل ذلك.

يعتقد البعض أن الشهرة والنجومية تجعل الجمهور يبحث عن كل ما يخص حياة النجوم، سواء زواج أو طلاق

أثار احتفال الدولي المصري حسين الشحات، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفه أمام الهلال السوداني، تساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل