المحتوى الرئيسى

لحمة وفراخ وسمك فى ثلاجة "حفظ النعمة": مد إيدك.. ماتتكسفش

12/08 09:28

ثلاجة حفظ النعمة فى الشارع

«خذ ما يكفيك واترك الباقى لأخيك»، عبارة دوّنها فاعل خير على ثلاجة وضعها على رصيف شارع حيوى فى مدينة المنيا، أطلق عليها ثلاجة «حفظ النعمة»، بهدف توفير طعام نظيف ومجانى للمساكين والمحتاجين والمرضى، دون أن يتعرضوا للإحراج جرّاء سؤال حاجتهم من الغير.

فى شارع عمومى تعبر منه جميع سيارات الأجرة القادمة من أحياء جنوب مدينة المنيا، وتحديداً خلف معهد الأورام، وضع فاعل خير ثلاجة تعلوها لافتة «تاجر مع الله»، تعمل على مدار الساعة ومتصلة بالكهرباء بشكل مستمر حتى لا يفسد أى طعام بداخلها، ويستطيع أى مواطن فقير يبحث عن طعام أن يفتحها ويأخذ احتياجاته منها.

فوجئ سكان المنطقة قبل أيام بوجود ثلاجة ممتلئة فى الطريق العام، ومنهم أحمد صلاح، الذى أكد أن الثلاجة لفتت أنظار الأهالى وتفاعلوا معها بشكل كبير، وعدد كبير من محبى الخير قرروا شراء أطعمة وسندوتشات متنوعة ووضعها فى الثلاجة، حتى يتمكن الفقراء من تناول الطعام منها فى أى وقت.

وحسب «صلاح» فإن هناك بعض المقتدرين يضعون فى الثلاجة بين الحين والآخر أطعمة فاخرة مثل اللحوم والدواجن والأسماك، حتى يذوق الفقراء من طعام الأغنياء، ونادراً ما تنفد الأطعمة من الثلاجة، خاصة أن معظم الأهالى يترقبون فراغها من الأطعمة حتى يضيفوا إليها المزيد، موجهاً الشكر لصاحب الفكرة الذى يدعو له الفقراء والبسطاء باستمرار.

انتقم كلب من رجل ضربه وأوقظه من النوم يتحطيم سيارته

حكى مينوش الذي يبلغ من العمر 40 عامًا قصة نجاحه لـ "الوطن" بداية من أحكام بالسجن والتفكير في الانتحار حتى استطاع التغلب على كل ذلك.

يعتقد البعض أن الشهرة والنجومية تجعل الجمهور يبحث عن كل ما يخص حياة النجوم، سواء زواج أو طلاق

أثار احتفال الدولي المصري حسين الشحات، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفه أمام الهلال السوداني، تساؤلات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل