المحتوى الرئيسى
تريندات

محمد الشمراني: كيف نفذ الهجوم وهل كان مع مجموعة؟

12/08 13:06

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

لايزال وسم "#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا"، يتصدر قوائم المواضيع الأكثر تداولا على تويتر في عدد من الدول العربية.

وكان مغردون سعوديون قد أطلقوا الوسم للتعليق على الهجوم الذي نفذه المتدرب السعودي محمد الشمراني، في قاعدة بنساكولا الأمريكية.

وقتل الشمراني، ثلاثة أشخاص، قبل أن يقضي برصاص عناصر الأمن في القاعدة العسكرية.

وكشف بيان للبحرية الأمريكية، عن هوية القتلى في الحادثة وهم الطيار محمد هيثم (19 عاما) من فلوريدا والطيار المتدرب كاميرون سكوت ولترز (21 عاما)، بالإضافة إلى جوشوا وتسون (23 عاما).

#UPDATE: #USNavy releases names of the Sailors Killed in @NASPCOLA Shooting. "We feel the loss profoundly and grieve with the family and friends of the deceased." - Capt. Tim Kinsella, CO, NAS Pensacola https://t.co/mhqmUBehI7 pic.twitter.com/tQuSGtf3Wh

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @USNavy

وأشارت تعليقات المغردين العرب إلى أن القتيل محمد هيثم اليافعي، هو مواطن أمريكي من أصل يمني.

والتحق اليافعي بالبحرية الأمريكية قبل شهرين من وقوع الهجوم.

في حادثة اطلاق نار من متدرب سعودي ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص على متن القاعدة العسكرية في ولاية فلوريدا واحد المقتولين الشاب اليمني محمد سامح ناصر هيثم الذي التحق بالبحريه قبل شهرين.

انا لله وانا اليه راجعون pic.twitter.com/FQNspcjMEh

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @vitaly_moh

وانضم كثير من المغردين والإعلاميين، إلى كبار المسؤولين السعوديين، في إدانة الهجوم، قائلين إنه لا "يمثل الشعب السعودي الذي يكن الاحترام للشعب الأمريكي".

واختار بعضهم التعليق على الخبر باللغة الانجليزية.

بل من يمثلنا هما الشابين جاسر بن دهام آل راكة اليامي، وذيب بن مانع جاسر آل راكة اليامي اللذين كانا مبتعثين إلى الولايات المتحدة، وانتقلا إلى رحمة الله تعالى غرقا في نهر بولاية ماساتشوستش الأمريكية خلال محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Dr_Alshathry

ونددت وزارة الخارجية السعودية بالهجوم. وقالت في تغريدة على تويتر إن الأجهزة الأمنية في بلادها ستقدم الدعم للكشف عن ملابسات الجريمة.

كما أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز مشاركته في التكفل بذوي ضحايا هجوم القاعدة البحرية في فلوريدا.

كذلك استنكر عدد من رجال الدين الحادثة ووصفوها بالشنيعة.

الرئيس العام لـ #هيئة_الأمر_بالمعروف والنهي عن المنكر: الاعتداء على الأرواح والأنفس ونقض العهد وخيانة الأمانة جرائم يحرِّمها الله ورسوله وتأباها الشريعة الإسلامية، ويُعدُّ مُرتكبها من الآثمين المعتدين، والله لا يحب المعتدين.#فلوريدا#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا pic.twitter.com/pVzCaTgOqG

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @PvGovSa

( ماقام به الطالب السعودي من قتل وإطلاق نار في ( فلوريدا ) لا يقرّهُ الشرع ، وينكره العقل ، وتأباه الأعراف ، وهو بهذا العمل لا يمثّلُ إلا نفسه .

وكلنا خلف قيادتنا الرشيدة المناوئة للإرهاب بكل صوره وأشكاله وأمكنته )#صالح_المغامسي

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @SalehAlmoghamsy

من جهة أخرى، استغرب مغردون عرب ما سموه بـ "الهرولة السعودية إلى إدانة الهجوم والتضامن مع الشعب الأمريكي" مقابل سكوتهم على ما يجري في اليمن.

السعوديون لم يجدوا وسيلة إلا وأعلنوا تبرؤهم من الضابط السعودي الذي قتل جنود أمريكيين خوفا من غضب ترامب وقالوا #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا وان ماقام به ليس من أخلاق الاسلام..!!

السؤال : أين أخلاق الاسلام مما تقومون به في #اليمن من جرائم ومجازر بحق النساء والأطفال طوال خمس سنوات؟

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @sadam_alqudami

وكان الشمراني مسلحا بمسدس من طراز "غلوك" عيار 9 ملم اشتراه في الولايات المتحدة، بعد أن شاهد تسجيلات لإطلاق نار جماعي، حسب مسؤول أمريكي.

والشمراني هو ضابط برتبة ملازم ثان في القوات الجوية السعودية. كان يتدرب في القاعدة الجوية البحرية الأمريكية في بينساكولا لمدة عامين.

The NAS Pensacola shooter is identified as Saudi national Mohammed Alshamrani. Anyone with information regarding his activites is encouraged to call 1-800-CALL-FBI. FBI Jacksonville is not aware of any credible threat toward the Pensacola community at this time. pic.twitter.com/RNc8ZL89WS

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @FBIJacksonville

ونقلت الوكالة الفرنسية عن موقع " سايت للاستخبارات"، وهو موقع يراقب المجموعات المتطرفة ، أن المتدرب السعودي نشر رسالة قصيرة على تويتر كتب فيه: "أنا ضد الشر، أمريكا تحولت بأكملها إلى أمة للشر".

Pensacola Naval Base Shooter Quotes Bin Laden in Will Justifying Attack https://t.co/rBLkskW1sn

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل