المحتوى الرئيسى
تريندات

تأكيد السيسي ثقته في قدرات الشباب وانتقال الحكومة للعاصمة الإدارية أبرز اهتمامات الصحف | المصري اليوم

12/08 07:42

تكريم السيسي لأبطال مصر الرياضيين ومنحهم وسام الرياضة أبرز اهتمامات صحف القاهرة

حاز نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رأس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة الأحد، التي أبرزت تكريم الرئيس لأبطال المنتخب الأوليمبي والاسكواش والكاراتيه ومنحهم وسام الرياضة، كما ركزت الصحف على تأكيد الرئيس السيسي على ثقته الكاملة في قدرات الشباب المصري وإمكاناتهم الواعدة.

واهتمت الصحف بتوجيهات الرئيس السيسي بأن يكون الهدف من انتقال الحكومة بأجهزتها ومؤسساتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس جغرافيا، وإنما هو بناء جهاز إداري كفء يتسم بالحوكمة والعصرية، ويرتقي إلى المقدمة.

كما تابعت الصحف اختتام فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك (جسر الصداقة 2019) في نطاق الأسطول الشمالي، الذي يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بمسرح عمليات البحر المتوسط.

وفي التفاصيل، أفردت صحف (الأهرام) و(الأخبار) و(الجمهورية) صفحاتها الرئيسية والداخلية لتغطية وقائع تكريم الرئيس السيسي للمنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو وكذلك لاعبي المنتخب الوطني للاسكواش الحاصلين على بطولتي العالم للكبار والناشئين وبعثة المنتخب الوطني للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب وبعثة المنتخب الوطني البارالمبي المشاركة فى بطولة العالم مؤخرا باستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، وقام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

وذكرت صحيفة (الأخبار) أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة حضرا مراسم التكريم، بالإضافة إلى رؤساء ومسئولي الاتحادات الرياضية الوطنية المعنية.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السيسي تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب فى التفوق وبذل الجهد وصولا للهدف، وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس وجه - في هذا الإطار - بتوفير الإمكانات اللازمة لأبطال مصر الرياضيين ودعمهم بشكل كامل؛ بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

وفي شأن رئاسي آخر، أوردت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس السيسي أكد - خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة - ثقته الكاملة في قدرات الشباب المصري وإمكاناتهم الواعدة، مشددا على ضرورة استثمار ما تزخر به مصر من طاقات شبابية غير محدودة فى بناء الوطن وذلك بوضع برامج لتشجيع الشباب وتحفيزهم على المشاركة بإيجابية فى العمل المجتمعى فى إطار الأولوية التي يمثلها قطاع الشباب فى سياسة الدولة وبرامجها كونهم عماد المستقبل وصمام أمان الوطن.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس وجه بالاستمرار فى تطوير آليات اكتشاف وصقل المواهب الرياضية فى مختلف المحافظات .

وفي اجتماع آخر، ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن الرئيس السيسي اجتمع أمس برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى الدكتورة هالة السعيد ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس توجيهه بأن يكون الهدف من انتقال الحكومة - بأجهزتها ومؤسساتها - إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس جغرافيا، وإنما هو بناء جهاز إداري كفء يتسم بالحوكمة والعصرية ويرتقي إلى المقدمة، كما يساهم في تحقيق الأهداف التنموية للدولة ويمثل نقلة نوعية إلى مستقبل العمل الإداري الحديث والمتطور.

عسكريا، تابعت صحيفة (الأخبار) اختتام فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك (جسر الصداقة 2019) في نطاق الأسطول الشمالي، الذي يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بمسرح عمليات البحر المتوسط، وذلك في إطار تنفيذ خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة.

وأضافت الصحيفة أنه شارك في التدريب من الجانب المصرى عدد من الوحدات البحرية والفرقاطات ولنشات الصواريخ وسفن الإمداد وعناصر من القوات الخاصة البحرية، ومن الجانب الروسي عدد من الفرقاطات والقرويطات وسفن الإمداد وعناصر من القوات الخاصة البحرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل