المحتوى الرئيسى
تريندات

جمال الغندور يكشف موقف التحكيم النسائي وتقنية "VAR" في الدوري

12/08 06:26

جمال الغندور رئيس لجنة الحكام

أعرب جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري، عن رضاه عن تجربة ظهور المحكمات النساء في مباريات الرجال خلال الفترة الماضية.

وكانت مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، قد شهدت تواجد عدد من المحكمات النساء خلال مجريات بعض اللقاءات.

وأكد "الغندور"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كورة كل يوم"، المذاع على القناة الأولى مع الإعلامي كريم حسن شحاتة، أن التجربة نالت استحسان الجميع بعد ظهورها في الفترة الأخيرة، وهو ما أسعده كثيرًا.

وعن إمكانية ظهور تجربة التحكيم النسائي في مباريات الدوري المصري الممتاز، شدد رئيس لجنة الحكام، على أن اتخاذ تلك الخطوة لابد أن يكون بحساب وبعد دراسة جيدة للأمر.

وأضاف: "لابد أن يكون اتخاذ مثل هذا القرار بحساب، لأنني تعودت على أن تأخذ كل تجربة جديدة وقتها الكافي وأن تسير الأمور خطوة بخطوة".

واختتم حديثه عن تلك الجزئية قائلًا: "التحكيم النسائي ظهر بشكل جيد في مباريات الكأس وأتمنى استمرار التجربة بشكل أفضل خلال المرحلة المقبلة".

وأشار الغندور، إلى أنه يطمح خلال ولايته الحالية للجنة الحكام، في إعادة تجربة عام 2005، من حيث إخراج جيل جديد من الحكام، ومساعدة الحكام الشُبان في الظهور بالمباريات.

وأردف: "عام 2005 ظهر جيل إبراهيم نور الدين وجهاد جريشة ومحمد الصباحي من خلال تواجدهم كحكم رابع مع الحكام أصحاب الخبرات ليستفيدوا منهم، وهو ما أسعى لتحقيقه مجددًا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل