المحتوى الرئيسى

«السياحة»: تنويع الأسواق هدفنا الرئيسي لمضاعفة الأعداد وزيادة الإيرادات

12/08 02:49

كشفت تقارير سياحية أن هناك زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكية لمصر تصل إلى 30 % مقارنة بالعام الماضى.

وأكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وعضو مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين وزارة السياحة والقطاع الخاص ممثلا فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية للتأكيد على أهمية السائح الأمريكى، وسعى الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص للعمل على زيادة أعداد السياحة الوافدة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر.

وأشار الوصيف إلى أن افتتاح المتحف المصرى الكبير العام المقبل سيكون له أثر إيجابى فى زيادة الحركة الوافدة لمصر من الاسواق المصدرة للسياحة وخاصة العاشقة للسياحة الثقافية ومنها السوق الأمريكية.

وأكد عمرو بدر عضو مجلس إدارة الهيئة على أهمية السوق الأمريكية بالنسبة للسياحة المصرية؛ حيث يعد السائح الأمريكى من ضمن السائحين الأعلى إنفاقا والأكثر شغفا بالسياحة الثقافية.

وشاركت مصر فى فعاليات المؤتمر الدولى لاتحاد منظمى الرحلات الأمريكيين بوفد برئاسة المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الذى عقد بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، وضم الوفد مُمثلى الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك فى إطار التنسيق المستمر بين الوزارة والقطاع الخاص.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد يوسف إلى أن اتحاد منظمى الرحلات الأمريكيين يعد من أهم الكيانات السياحية المؤثرة فى أمريكا الشمالية، حيث إنه يضم فى عضويته ١٦٦ شركة سياحية من كبار مُنظمى الرحلات بالولايات المتحدة الأمريكية، وله دور كبير فى الترويج للوجهات السياحية المختلفة حول العالم داخل أمريكا.. وأضاف أن مشاركة وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، فى هذا المؤتمر الهام تأتى فى إطار حرص الوزارة على تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر وهو ما يهدف اليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، خاصة من السوق الأمريكية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل