المحتوى الرئيسى

برشلونة يكتسح مايوركا في ليلة ميسي

12/08 00:13

احتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بفوزه بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم بقيادة فريقه إلى فوز كبير على مايوركا بنتيجة (5-2)، اليوم السبت، في الجولة الـ16 للدوري الإسباني.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف في الدقائق 17 و40 و83، فيما سجل أنطوان جريزمان هدفًا في الدقيقة السادسة ولويس سواريز في الدقيقة 43.

وسجل أنتي بودمير هدفي مايوركا في الدقيقتين 35 و 64.

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، متساويًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

افتتح برشلونة التسجيل مبكرا عن طريق أنطوان جريزمان، بعدما استغل الجناح الفرنسي تمريرة رائعة من الحارس أندريه تير شتيجن إلى منتصف الملعب، لينطلق بالكرة نحو المرمى ويودعها بشكل رائع من فوق حارس ريال مايوركا في الدقيقة السابعة.

وكاد البارسا أن يضاعف النتيجة بعد مرور ربع ساعة بعدما أرسل راكيتيتش الكرة من ركلة ركنية على رأس سيرجيو بوسكتس، لكن حارس مايوركا نجح في إبعادها ببراعة.

الهدف الثاني جاء عن طريق ليونيل ميسي الذي قدم كرته الذهبية السادسة كأفضل لاعب في العالم قبل المباراة، حيث سدد الأرجنتيني كرة المباراة بطريقة رائعة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى ريال مايوركا في الدقيقة الـ17.

وكان لويس سواريز قريبا من تسجيل الهدف الثالث بعدما حصل على الكرة من تمريرة سيرجي روبيرتو داخل المنطقة ليسددها نحو المرمى لكن القائم الأيسر حرمه من إحراز الهدف.

وعاد سواريز في الدقيقة الـ31 ليهدد مرمى ريال مايوركا من جديد، بعدما انفرد بحارس المرمى ليقوم بمراوغته، لكن المهاجم الأوروجواياني لم يتمكن من الاستحواذ على الكرة وفشل في تسديدها بإتقان.

وتمكن الفريق الضيف من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ35 عن طريق أنتي بوديمير، حيث سدد المهاجم الكرواتي الكرة من داخل منطقة الجزاء لترتطم بقدم لينجليه وتخادع الحارس تير شتيجن.

وجاء ميسي ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه على طريقته المعتادة، بعدما حصل على الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى لحارس ريال مايوركا في الدقيقة الـ41.

وفي الدقيقة الـ43، أحرز برشلونة الهدف الرابع عن طريق لويس سواريز، بعد سلسلة تمريرات بطلها فرانكي دي يونج، لتأتي الكرة في النهاية إلى الأوروجوياني الذي أودعها بشكل رائع بكعب القدم في شباك مايوركا.

وأفسد جريزمان المجهود الرائع لدي يونج بعد مراوغة أكثر من لاعب، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر الكرة إلى الجناح الفرنسي، لكن الأخير سدد الكرة أرضية ليتصدى لها الحارس في الدقيقة الـ52 من اللقاء.

وفي الدقيقة الـ64، نجح ريال مايوركا في تقليص الفارق إلى هدفين عن طريق نفس اللاعب أنتي بوديمير، الذي استغل عرضية أرسلت من الجبهة اليمنى ليودعها بضربة رأسية في شباك الحارس تير شتيجن.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة قوية من ريال مايوركا كادت أن تقلص الفارق إلى هدف في الدقيقة الـ77، قبل أن يهدر سيرجي روبيرتو فرصة تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الـ78 بعدما تألق الحارس في إبعاد تسديدته.

واصل ميسي تألقه في المباراة بإحراز الهاتريك في الدقيقة الـ83، بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء إثر ارتدادها من دفاع مايوركا، ليسجل الكرة بشكل صاروخي لترتطم بالعارضة وتتهادى في الشباك.

تشكيل برشلونة: أندريه تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، كليمو لينجليه، جيرارد بيكيه، جونيور فيربو، سيرجيو بوسكتس، إيفان راكيتيتش، فرانكي دي يونج، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، لويس سواريز.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

مدرب برشلونة: الانتصار على أتلتيكو مؤثر ولكن المشوار ما زال طويلا

ميسي يقتل أتلتيكو في معقله ليعيد برشلونة لصدارة الليجا

أتلتيكو يستهدف انتصارا غائبا على برشلونة منذ 2010.. وميسي يبحث عن الـ30

"الرئيس يحتفل بأبطال مصر".. السيسي يكرم المنتخب الأولمبي.. ويوجه رسالة

الأهلي يكشف موقف متولي وصالح جمعة.. وبرنامج للتخلص من الإجهاد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل