المحتوى الرئيسى

"ياسمين ومروة وإسراء".. طالبات تحدين الإرهاب بشمال سيناء بسلاح العلم (صور) - صوت الأمة

12/07 23:04

توجت الطالبة" ياسمين خليل سلمان"  بلقب الاكثر تميزا علميا على مستوى مدينتي  الشيخ زويد ورفح ، وحصدت المركز الاول لجائزة الدكتورة أمل نصرالله، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بجامعة سيناء وقدرها 15الف جنية،وحصلت الطالبة مروه سليمان على جائزة المركز الثاني وقدرها 10 آلاف جنيه ، والطالبة إسراء خالد على جائزة المركز الثالث وقدرها 5 آلاف جنيه، وتكريم عدد من المتقدمات بجوائز تشجيعية.

واقيم حفل التتويج  في قاعة نقابة المعلمين بمدينة العريش ، بحضور عدد من رموز التربية والتعليم وأهالي الطالبات و رموز مناطق رفح والشيخ زويد والعريش

 وقالت الدكتورة أمل نصر الله أن الهدف الأساسي للجائزة هو تشجيع الفتيات القاطنات بمناطق وقرى الشيخ زويد ورفح علي استكمال مسيرة التعليم الجامعي ومن ثم الإسهام في تقدم ورقي تلك المناطق.

واكدت صاحبة الجائزة في حديثها أن التكريم يعتبر بمثابة تحفيز للفتيات من أبناء رفح والشيخ زويد ليكن مثالا يحتزي به ،في مجتمعهن بصفة خاصة والمجتمع السيناوي بصفة عامة.

واوضحت نصر الله انها سعت منذ البداية ، بصفتهاةاخدى بنات الشيخ زويد ،إلى تشجيع الفتيات علي مجال الخدمه المجتمعية وان تصبح عنصرا فعال في مجتمعها الصغير الذي من ثم سوف يؤثر علي مجتمعها الكبير .

وأشارت  إلى أن الجائزة تهدف أيضا الي دعم أولياء الأمور وتحفيزهم لاستكمال مسيرة التعليم الجامعي لأبنائهم ، موضحة، أنها خصصت الجائزة بصفتها الاعتبارية كأحد العاملين فى مجال التعليم بشمال سيناء أخذت قسطا لا بأس به من التعليم ومن منطلق الوفاء بالدين ورد الجميل والامتنان لكل فرد على هذه الأرض وتشجيعا للفتيات اللاتى يعانين من أجل الوصول إلى أحلامهن لمجرد وجودهم فى الجنوب النائى الحزين

وحضر حفل التتويج آيه بسام صاحبة المركز الاول للنسخة الاولى ، وحليمه حسين الحاصله على المركز الأول بالنسخة الثانية للجايزة، والدكتور عبد الكريم الشاعر  والدكتور خالد زايد من المشرفين على الجائزة وجهاد المسلماني امين نقابه المعلمين 

واشتملت فعاليات الاحتفال علي تكريم بعض الرموز التي أثرت في الحياه التعليمية بشمال سيناء وتكريم الطالبات الثلاثة الفائزات بالمراكز الأولى لجائزة الدكتورة أمل نصر الله للفتاة الاكثر تميزا في نسختها الثالثة لعام 2019.

ومن شروط  الترشح للجائزة، أن تكون المرشحة من سكان مراكز و قرى الشيخ زويد ورفح وتقيم فى أماكن اخرى داخل شمال سيناء و لكنها حصلت على شهادة الثانوية العامة من المدارس التابعة للشيخ زويد و رفح للعام 2019  وتقدم أوراق تفيد ذلك.

 وأن تكون حصلت على الشهادة الإبتدائية والإعدادية والثانوية من المدارس التابعة للشيخ زويد و رفح (تقدم أوراق تفيد ذلك)، يفضل أن يكون لها دور في خدمة مجتمعها الصغير.

 ومن بين الشروط للجائزة أن تكون المرشحة د لديها مهارات تواصل جيدة و تتميز بقدرتها على التحدث و ابداء الرأى فى امور المجتمع السيناوى، و لديها رؤيه بشأن تطوير مدينتها او قريتها فى المستقبل، و لديها القدرة على التعبير عن نفسها و طموحاتها وعن قصة كفاحها مع التعليم فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها مراكز و قرى الشيخ زويد و رفح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل