المحتوى الرئيسى

"مي-38 تي".. مروحية روسية فريدة للمهام المدنية والعسكرية

12/07 23:01

قبل أيام أعلنت وزارة الدفاع الروسية تسلم أول مروحية من طراز "مي-38 تي" متعددة المهمات، إيذانا بقرب إتاحة الطائرة في الأسواق بعد اختبارها والتأكد من كفاءتها. 

والطائرة الفريدة التي تألقت خلال عرضها في معرض دبي للطيران الذي انعقد في نوفمبر الماضي، تتميز بقدرتها على تنفيذ العديد من المهام المدنية والعسكرية، فهي تستخدم لنقل الشحنات والركاب، كما يمكن استخدامها كمشفى طائر، وعسكريا في النقل والإنزال، كما يمكن استخدامها كذلك لأغراض البحث والإنقاذ.

وبحسب موقع "روسيا اليوم" أعلن أندريه بوجينسكي مدير عام شركة "مروحيات روسيا" يوم الثلاثاء الماضي تسليم وزارة الدفاع أول مروحية من طراز "مي – 38 تي"، مشيرا إلى أنها كانت قد اختبرت في وحدات الجيش الروسي.

وتبلغ سرعة الطائرة 290 كيلومترا في الساعة، وهي قادرة على قطع مسافة تصل لـ1200 كيلومتر وفقا لسعة خزان وقودها، و1500 كيلومتر مع خزانات وقود إضافية.

والطائرة مزودة بمحركات "تي في 7 – 117 في" روسية الصنع والنظام الحديث للقيادة والملاحة.

ومروحية "مي – 38 تي" تم تصنيعها على أساس مروحية "مي – 38" المدنية، وكانت قد قامت برحلتها الاختبارية الأولى في نوفمبر عام 2018.

وبحسب وكالة "سبوتنك" الروسية "يمكن تشغيل مي-38 تي في مجموعة واسعة من الظروف المناخية، بما في ذلك المناخات البحرية والاستوائية والباردة".

وبفضل المواد التقنية المستخدمة، تتفوق طائرة مي-38 على الطائرات الأخرى من فئتها من حيث القدرة الاستيعابية، سعة الركاب والأداء الأساسي للطيران.

وتم تجهيز مي-38 بقمرة قيادة فسيحة ومريحة لطيارين، وتتيح نقل الركاب بشكل مريح، بما في ذلك الجرحى أثناء عمليات البحث والإنقاذ اعتمادًا على سعتها التي تتحمل ما يصل إلى 30 شخصًا أو 16 نقالة، كما تم تجهيز نسخة VIP منها ببوفيه وحمام. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل