المحتوى الرئيسى

تدمير 4 انفاق و3 كهوف في إطار عملية "إرادة النصر" بكركوك

12/07 22:05

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم، عن تدمير أربعة أنفاق وثلاثة كهوف في محافظة "كركوك" فبي إطار عملية "إرادة النصر".

وذكرت، أنه "خلال المرحلة السابعة لعملية إرادة النصر والتي انطلقت صباح اليوم، فتشت قطعات المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، 45 قرية، وعثرت على أربعة أنفاق وثلاثة كهوف، حيث تم تفجيرها، كما عثرت على 45 عبوة ناسفة وعملت على تفجيرها"، موضحة أنه "تم ضبط دراجة نارية، وألقت القبض على اثنين من المطلوبين"، وفقا لما ذكرته قناة"السومرية" الإخبارية العراقية.

وكانت القوات العراقية، أطلقت في 7 يوليو الماضي، عملية "إرادة النصر"، لتفتيش والتطهير وملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا، وشملت المناطق الصحراوية الرابطة بين محافظات: نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وصولا إلى الحدود الدولية السورية، في الجهة الشمالية الغربية من البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء"سبوتنيك" الروسية.

وفي سياق متصل، أعلنت الخلية، عن اعتقال أربعة "إرهابيين" بينهم قياديان بتنظيم "داعش"، في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك.

وقالت في بيان، إن "مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية تلقي القبض على اربعة إرهابيين اثنين منهم من قيادات "داعش"، موضحة أنه "جرى القبض على الأول في منطقة الساحل الأيسر قرية الشيخ بنينوى المكنى "أبوشهد" وبدلالته جرى إلقاء القبض على الارهابي الثاني في قضاء تكريت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل