المحتوى الرئيسى

4 علامات على الحظر في واتساب | قل ودل تكنولوجيا

12/07 19:01

قل ودل تكنولوجيا - مرحبا بكم في جناح التكنولوجيا الخاص بموقع قل ودل

إذا طال انتظارك لرد أحدهم على واتساب، فربما لم يكتف بتجنبك عمدا، بل قد يعني هذا أنّه قد حظرك، إليك العلامات التي ستعلمك إذا كان قد حظرك الطرف الآخر من المحادثة.

خيار الحظر داخل واتساب متاح للجميع (الإعدادات > أخرى > حظر) لكن لا يقدم التطبيق طريقة مباشرة لتعرف أنّه قد تم حظرك، إليك خطوات بديلة:

إذا لم يكن متاحا معلومات آخر ظهور للطرف الآخر من المحادثة، فيعني ذلك إحدى 3 احتمالات: أنه تم حظرك، أو قام الطرف الآخر بتعطيل ميزة آخر ظهور من إعدادات الخصوصية، أو أنت الذي قمت بتعطيل ميزة آخر ظهور فأصبح لا يمكنك رؤية آخر ظهور لكافة الحسابات الأخرى.

علامة √ واحدة تعني أنك أرسلت الرسالة بنجاح، وعلامتين تعني أن الطرف الآخر وصله الرسالة، وعلامتين باللون الأزرق يعني أنه قد تم فتح الرسالة. وبالتالي فإن علامة واحدة، قد تعني إما أنّ هاتفه لم يتصل بالإنترنت منذ إرسال الرسالة أو أنّه قد قام بحظرك؛ هذا ما لم يقم بتعطيل هذه الميزة أيضا من إعدادات الخصوصية.

وهي أكثر طريقة فعالة، لأنه إذا تم حظرك من قبل جهة اتصال وحاولت فتح صورة البروفايل الخاصة به، سيظهر بدلا منها أيقونة رمادية فيها صورة ظلية لرجل، وهي نفس الصور للحسابات التي لم تقم برفع صورة للبروفايل.

مؤخرا، أطلقت واتساب ميزة تقييد الآخرين من إضافتك للمجموعات، لكن الغالبية ما زالوا يجهلون وجود الميزة بعد، فإذا وجدت أنك لا تستطيع إضافة جهة اتصال إلى مجموعة، فهذا يعني أنّه قد قام بحظرك على الأرجح، أو ربما ينتظر أن يقوم هو بتأكيد الإضافة إذا كان قد استخدم الميزة الجديدة.

الخلاصة: ذكر موقع واتساب الرسمي أنه لا يوجد طريقة مباشرة لمعرفة إذا كنت قد حُظرت من قبل جهة اتصال حماية للخصوصية؛ لذا لن يكون أمامك سوى إجماع الأدلة.

وتذكر أنه إذا كنت قد حُظرت من جهة اتصال فلن تصله رسائلك، وإذا قمت بحظر أحدهم سيبقى في قائمة جهات الاتصال عندك، حتى يتسنى لك الرجوع عن قرار الحظر في أي وقت.

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل