المحتوى الرئيسى

30 صورة ترصد رحلة الطفل علي صبرة في الأهرامات والمتحف المصري وشارع المعز

12/07 18:23

دعت وزارة الاثار الطفل علي صبرة وعائلته اليوم السبت في جولة إرشادية الي ثلاثة مواقع اثرية، وهي اهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وشارع المعز.

الطفل علي صبرة كان حلمه وعائلته ان يصبح عالم اثار، وفي منطقة اثار الهرم كان في استقبالهم اشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم، واصطحبه في رحلة داخل ممرات وحجرات الهرم الأكبر.

وأعرب علي صبرة عن فرحته الشديدة بدخول الهرم لانها المرة الأولى له في حياته ان يدخل الهرم.

وخلال وجوده داخل حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، سأل الطفل عن الطريقة التي اتبعها المصري القديم لادخال التابوت الحجري داخل حجرة الدفن .

واجابه محيي الدين ثم توجهوا الي منطقة البانوراما وقام بالتقاط الصور التذكارية مع الأهرامات ثم زار تمثال ابو الهول وأبدى انبهاره بضخامة حجم التمثال.

وقام اشرف محيي الدين باهداء علي بعض المستنسخات للأهرامات الثلاثة وتمثال ابو الهول وتمثال توت غنخ امون واخناتون، وأطلق محيي الدين على الطفل لقب عالم المصريات الصغير، قائلا انه مازال هناك كثير من الاكتشافات الأثرية في انتظار على بحماسه وعزيمته ليقوم بالكشف عنها.

ثم توجه الطفل الي المتحف المصري بالتحرير، حيث زار معرض التعليم ومتحف الطفل واشترك مع الاطفال الموجودين في عدد من الأنشطة التثقيفية في قسم التربية المتحفية.

ومنحته مديرة المتحف صباح عبد الرازق كتاب للأطفال عن الحضارة المصرية، ثم تجول داخل قاعات المومياوات الملكية وزار قاعة الملك توت عنخ امون، حيث حرص علي التقاط الصور التذكارية مع قناع الملك الشاب ممسكا بيده مستنسخ القناع الذي أهداه إياه وزير الاثار حين قابله يوم الاربعاء الماضي.

ثم توجه بعد ذلك الي شارع المعز واستقبله شريف فوزي منسق عام شارع المعز،و اصطحبه في جولة داخل حمام اينال وباب الفتوح ومجموعة السلطان قلاوون ومدرسة السلطان برقوق ثم أهداه زي السلطان لالتقط الصور التذكارية به بجانب مجموعةً السلطان برقوق، واكد له شريف فوزي ان شارع المعز يرحب به في اي وقت يأتي لزيارته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل