المحتوى الرئيسى

"ماسك الفراولة" مناسب لجميع أنواع البشرة استخدموه بهذه الطرق

12/07 16:26

تحتوي الفراولة على مجموعة هائلة من الفيتامينات التي تساعد على نضارة البشرة وحيويتها وتجديد خلاياها، والوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وبالتالي يلجأ البعض إلى وضعها على البشرة للاستفادة من خصائصها التجميلية.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي فوائد الفراولة للبشرة وطرق استخدامها على الوجه وفقا لموقعي femina.in، onlymyhealth.

1- تحتوي الفراولة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي، كما تؤخر ظهور علامات الشيخوخة، والتجاعيد وترهلات الجلد.

2- تحتوي الفراولة على فيتامين سي الذي يحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف في خلايا الجلد، كما أنها تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يقي من ظهور الخطوط الدقيقة في البشرة، ومرونة الجلد.

3- تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك الذي يمنع تدمير الكولاجين في البشرة والحد من التهاب الجلد، حتى عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

4- تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة على ترطيب البشرة وحمايتها من التلف وتجعلها أكثر صحة ونضارة.

5- تحتوي الفراولة على فيتامين E ، الذي يساعد على ترطيب البشرة الجافة.

6- تحتوي معظم منتجات تنظيف البشرة على الفراولة لاحتوائها على حمض الساليسليك وفيتامين سي ومضادات الأكسدة، التي تعمل على إزالة الشوائب من البشرة وترطيب الوجه، كما أنه يمكن استخدامها لمختلف أنواع البشرة ولكن عند المواظبة على استخدامها.

طرق استخدام الفراولة على الوجه

خلط من 5 إلى 6 حبات فراولة مع نصف كوب من اللبن وإضافة من 3 إلى 4 ملاعق عسل أبيض، لضمان الحصول على خليط سميك، ثم وضعه على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

خلط من 5 إلى 6 حبات فراولة مع إضافة ملعقتين من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزجهم جيدا، لضمان الحصول على خليط سميك وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

مزج من 5 إلى 6 حبات فراولة مع ملعقة صغيرة من جل الصبار الذي يتميز بدوره في القضاء على حب الشباب، واحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، لضمان الحصول على خليط سميك ثم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم مسحه بقطعة من القماش المبلل.

عند استخدام الفراولة للبشرة لعدة أيام يتم التخلص من البثور والتلف الذي يحدث في البشرة، والتخلص من الهالات السوداء.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل