المحتوى الرئيسى

شوقى غريب يكشف لـ صدى البلد تفاصيل حديث الرئيس السيسى مع المنتخب الأوليمبى

12/07 15:58

كشف شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأوليمبى تفاصيل الحديث الذى دار بين الرئيس السيسى رئيس الجمهورية اليوم مع لاعبى المنتخب الأوليمبى على هامش تكريم الرئيس للفرق الرياضية التى حققت إنجاز التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020 والحائزين على بطولات العالم مؤخرا ومنحهم وسام الرياضية .

قال شوقى غريب المتوج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 أنه يعتبر التكريم من الرئيس السيسى الأعلى والأفضل فى مسيرته التدريبية العامرة بالنجاحات سواء مع المنتخب الأول بالتتويج بثلاثة ألقاب لكأس الأمم الأفريقية رفقة المعلم حسن شحاته أعوام 2006 و2008 و2010 أو مع منتخب الشباب المتوج ببرونزية العالم بالأرجنتين 2001 .

وشدد غريب أن سعادته بالفرحة التى شاهدها فى عيون الرئيس ورئيس مجلس الوزراء ومستقبلى المنتخب الأوليمبى لا يمكن وصفها ويكفى كلمات الرئيس للأبطال من اللاعبين أعضاء المنتخب الأوليمبى عندما قال لهم : أنتم اسعدتوني وأسعدتوا الشعب المصري كله .. بشكركم بإسم الشعب المصري كله .. والمهمة لم تنته بعد .. مازالت عندكم مهمة فى أوليمبياد طوكيو لتحقيقها .. وهذا النجاح لم يأت صدفة بل نتيجة التدريب الجيد والعمل الجماعى.

وأردف شوقى غريب قائلا : سنبذل قصاري جهدنا لنكن عند حسن ظن الرئيس والشعب المصري كله فى طوكيو لتحقيق إنجاز جديد يضاف لمسيرة النجاح الرياضية فى عهد الرئيس السيسى ويكفى أحساس الجميع بالفخر لتكريمه بالحصول على وسام الرياضة من الطبقة الأولى من رأس الدولة المصرية .

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، كلًا من المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو، ولاعبي المنتخب الوطني للاسكواش الحاصلين على بطولتي العالم للكبار والناشئين، وبعثة المنتخب الوطني للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب، وبعثة المنتخب الوطني الباراليمبي المشاركة في بطولة العالم مؤخرًا بأستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

وقد حضر مراسم التكريم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فضلًا عن رؤساء ومسؤولي الاتحادات الرياضية الوطنية المعنية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بما حققه الأبطال الرياضيون من إنجازات، وإسهامهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الإقليمية والدولية، مؤكدًا تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب في التفوق وبذل الجهد وصولًا للهدف.

ووجه الرئيس في هذا الإطار بتوفير الإمكانات اللازمة لأبطال مصر الرياضيين ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل