المحتوى الرئيسى

لسان دافيد لويز يضع أرسنال في مأزق!

12/07 13:07

قبل إسدال الستار على فترة الانتقالات الصيفية الماضية بفترة وجيزة، أبى دافيد لويز إلاّ أن يخلق الحدث في إنجلترا، فقد انتقل المدافع البرازيلي من تشيلسي إلى أرسنال في صفقة أثارت استغراب مراقبين، لاسيما وأن تشيلسي حقق أكثر من لقب بالمقارنة مع فريق "المدفعجية" أرسنال.

ومع عودة عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز للدوران من جديد، لم يتردد دافيد لويز في الرفع من سقف طموحاته مع أرسنال، خاصة بعدما سجل بضربة رأسية قوية هدف الفوز في شباك فريق بورنموث العنيد.

واجه سياد كولاسيناك بشجاعة لصين حاولا سرقة زميله مسعود أوزيل. وأظهرت تفاصيل جديدة رباطة جأش "الدبابة" البوسني عندما تعرض للطعن في ذراعه من قبل أحد اللصين، بينما كان أوزيل يحاول إغلاق باب السيارة ربما خوفا على زوجته. (07.11.2019)

قبل 27 عاما بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو مسيرته التدريبية. إنه يحقق البطولات حيثما يحل ولذلك فهو "شخص فريد". لكن رغم ذلك كثيرا ما تشاجر مع لاعبين، اضطروا للرحيل لفرق أخرى، والأمثلة كثيرة. لكن هناك أيضا من بقي ولم يرحل. (20.04.2017)

وصرح دافيد لويز بعد هذه المباراة لقناة "nbc sports" قائلاً :"رؤيتي وطموحي ورغبتي هي الكفاح دائماً من أجل تحقيق اللقب...لدينا القدرة على القتال بهدف الفوز باللقب (الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم)".

وأشارت صحيفة "ذا صن" إلى أن تصريح دافيد لويز أتى في وقت كان يتخلف فيه أرسنال عن المتصدر ليفربول بفارق تسع نقاط، حيث أصبح تصريح المدافع البرازيلي بمثابة لعنة أصابت الفريق اللندني، الذي دخل في دوامة من النتائج السلبية.

وتابع نفس المصدر أنه منذ تصريح دافيد لويز (قبل سبعة أسابيع) بشأن قدرة فريقه في المنافسة على اللقب وأرسنال لم يحقق أي انتصار في تسع مباريات في جميع المسابقات، وهو الرقم الأسوأ له منذ من 42 عاماً.

ولفت نفس المصدر أنه بعد 48 ساعة فقط من تصريح دافيد لويز، تلقى أرسنال خسارة أمام شيفيلد يونايتد بهدف دون رد، ليدخل بعدها "المدفعجية" في سلسلة من النتائج السلبية، والتي أطاحت بمدرب الفريق أوناي إيمري من منصبه، وفق صحيفة "ذا صن".

يُعد يان أولريش واحداً من أنجح سائقي الدراجات الهوائية الألمان، ويُعتبر أولريش الألماني الوحيد الذي فاز بسباق فرنسا للدراجات وذلك في عام 1997. زيادة على ذلك، فاز يان بذهبية سباق الدراجات في أولمبياد سيدني سنة 2000. بيد أن مرحلة هبوط أولريش بدأت خلال مسيرته الرياضية، إذ تعاطى المنشطات مرات عديدة.

في أغسطس/ أب 2018 اعتقلت السلطات الألمانية يان أولريش في مدينة فرانكفورت. ومن المفترض أن البطل الألماني السابق خنق سيدة مرافقة له في غرفة الفندق. وكانت الشرطة قد اعتقلت أولريش سنة 2014 بعد أصابته شخصين خلال سياقته السيارة وهو في حالة سكر.

بطلة العالم سابقا، التي تألقت بشدة في أولمبياد سيدني 2000. فقد فازت البطلة الأمريكية بثلاث ميداليات ذهبية في سباقات السرعة 100 و 200 متر والتتابع 4 مرات 400 متر. زيادة على برونزيتي التتابع 4 مرات 100 متر، وكذلك القفز الطويل.

اعترفت ماريون جونز عام 2007 أمام محكمة في نيويورك، بتعاطيها مواد منشطة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بسيدني صيف 2000، وأضافت أنها كذبت أيضاً على المحققين. حكم على العداءة الأمريكية الشهيرة بالسجن ستة أشهر، وجردت اللجنة الأولمبية الدولية جونز من ميدالياتها.

نجح لانس أرمسترونغ في هزيمة مرض السرطان. سيطر الدراج الأمريكي على سباق فرنسا للدراجات، وفاز به سبع مرات على التوالي بين 1999 و 2005.

رافقت شائعات تعاطي المنشطات لانس أرمسترونغ طيلة مسيرته الرياضية، لأن إنجازاته كانت تبدو وكأنها تفوق قدرات البشر. سنة 2012 جرده الاتحاد الدولي للدراجات من الميداليات، التي فاز بها بسبب تعاطيه المنشطات.

تعرضت ساقا العداء الأولمبي الجنوب إفريقي أوسكار بيستوريوس للبتر بعد بلوغه 11 شهراً. شارك بيستوريوس في بطولة العالم بمدينة "دايغو" الكورية الجنوبية سنة 2011 وحل ثانياً في سباق 400 متر. وفي أولمبياد لندن 2012 أصبح بيستوريوس أول رياضي مبتور الساقين يخوض الأولمبياد.

عام 2013 أطلق أوسكار بيستوريوس النار على صديقته ريفا ستينكامب وأرداها قتيلة. أدين العداء الجنوب إفريقي وحكم عليه بالسجن 13 عاماً بتهمة القتل.

فاز دييغو مارادونا بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني سنة 1986 على حساب المنتخب الألماني (3:2)، كما اختير أحسن لاعب في البطولة، التي احتضنتها المكسيك. أما على مستوى الأندية، فقد فاز صاحب القدم الساحرة بلقب الدوري الإيطالي مرتين مع فريق نابولي، فضلا عن كأس الاتحاد الأوروبي سنة 1989.

تصدر تعاطي دييغو مارادونا للمخدرات والكحول، فضلاً عن وزنه الزائد العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام العالمية. وفي مونديال روسيا 2018 جلب مارادونا الأنظار مُجدداً بعد قيامه بحركة مسيئة عقب تسجيل الأرجنتين هدفاً في شباك المنتخب النيجيري، كما تعرض الأسطورة الأرجنتينية لوعكة صحية أثناء متابعته لمنتخب "التانغو" في المونديال الروسي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل