المحتوى الرئيسى

استجواب مساعد سابق لرئيس وزراء مالطا في قضية مقتل صحفية

12/07 20:29

فاليتا - (د ب أ)

استجوبت الشرطة في مالطا، اليوم السبت، مساعدًا بارزًا سابقًا لرئيس الوزراء، على خلفية عملية قتل الصحفية دافني كاروانا جاليزيا، حسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت محطة "تي في إم" المحلية أن محققي الشرطة استدعوا كيث شيمبري للرد على أسئلة عن وظيفة في القطاع العام مُنحت إلى رجل اعترف بأنه كان وسيطا في عملية الاغتيال التي تمت عام 2017.

وشهد الرجل الوسيط ، ميلفين ثيوما، هذا الأسبوع بأنه بعد مدة قصيرة من موافقته على الترتيب لاغتيال جاليزيا، تلقى دعوة إلى مكتب رئيس الوزراء.

وهناك، التقى الوسيط بـ "شيمبري" ، الذي كان حينها كبيرا لموظفي رئيس الوزراء جوزيف موسكات، وحصل حينها على وظيفة بالوزارة.

ونفى شيمبري أي تقصير من جانبه. وقد تم اعتقاله على صلة بتلك القضية قبل أسبوعين، لكن تم إطلاق سراحه لاحقا بدون اتهام. وقد استقال من وظيفته الحكومية بعد مدة قصيرة من اعتقاله.

وكان موسكات قد ألغى في اللحظة الأخيرة أمس الجمعة ظهورا عاما في روما حيث لا يزال يتعرض لضغوط بشأن التحقيق الجنائي في مقتل الصحفية دافني كاروانا.

وكان من المقرر أن يلقي موسكات كلمة بشأن الهجرة في منتدى "ميد 2019" لحوارات المتوسط، لكن سيحل محله وزير خارجيته، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي من مالطا.

وسيكون الظهور الوحيد المعروف له في روما هو إجراء مقابلة مع البابا فرنسيس اليوم السبت. ووصف الفاتيكان اللقاء بأنه حدث "خاص تماما " لموسكات وأسرته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل