المحتوى الرئيسى

ساري يوجه تهديداً مبطناً لرونالدو!

12/07 10:44

يعيش كريستياندو رونالدو بداية فترة عصيبة مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، فالنجم البرتغالي لا يقدم الأداء المنتظر منه فوق المستطيل الأخضر، ويضيع أكثر من فرصة محققة للتسجيل، فضلاً عن غضبه الواضح من مدرب "السيدة العجوز" ماوريسيو ساري، الذي استبدله في إحدى مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويبدو أن أحسن لاعب في العالم خمس مرات مُطالب باسترجاع بريقه في أقرب وقت ممكن وإلاّ سيجد نفسه على دكة البدلاء، فقد أوردت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن لعب كريستيانو رونالدو في تشكيلة يوفنتوس الرسمية بشكل مستمر أصبح مُهدداً.

فيما أظهر مدرب يوفينتوس ماوريسيو ساري تفهما لغضب رونالدو ومغادرته الملعب عقب تغييره في مباراة إي سي ميلان، بدا زملاؤه أقل تسامحاً، حيث يطالبونه بتبرير تصرفه واعتذاره عما بدر منه. (12.11.2019)

يبدو أن كاتيا أفيرو شقيقة كريستيانو رونالدو لم تستسغ "سخرية" مدافع ليفربول فان دايك بشأن غياب النجم البرتغالي عن حفل الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية باريس. كاتيا ردت بقوة على فان دايك. فماذ قالت بالضبط؟ (03.12.2019)

ونقلت "ذا صن" عن المدرب الإيطالي ساري قوله "اللعب بثلاثة مهاجمين (رونالدو، هيغواين وديبالا) أمر صعب الآن بسبب خصائص هؤلاء اللاعبين"، وأضاف: "لا يمكن منع ديبالا من  اللعب في العمق (فوق أرضية الملعب)، وفي نفس الوقت فإن خصائص رونالدو ليست للعب في العمق بشكل كبير. يجب علينا اتخاذ بعض الاحتياطات من أجل ملء منطقة الجزاء بشكل أكبر".

وأفادت "ذا صن" أن باولو ديبالا يقدم أداء قويا من مباراة إلى أخرى، رغم عدم حصوله على دقائق لعب كافية. وأضافت أن المهاجم الآخر هيغواين يُعد المُفضل لدى المدرب ماوريسيو ساري، فيما قد يجد رونالدو نفسه على دكة البدلاء، بسبب اعتماد ساري على الثنائي ديبالا وهيغواين عوضاً عن النجم البرتغالي، حسب نفس المصدر.

يشار إلى أن يوفنتوس، سيخوض مباراة قوية أمام لاتسيو برسم الدوري الإيطالي لكرة القدم. ويحتاج "البيانكونيري" إلى الفوز من أجل استعادة صدارة "الكالتشيو" من إنتر ميلان، الذي تعادل سلبياً أمام فريق العاصمة روما.

الحارس الألماني العملاق أوليفر كان، حارس عرين المانشافت ونادي بايرن ميونيخ سابقاً ارتكب مخالفات ضريبية، وفرض عليه القضاء الألماني غرامة قدرها 125 ألف يورو، وكان سببها إدخال ملابس بقيمة 2119,04 يورو، ولم يبلغ عنها سلطات الجمارك.

البرتغالي كليبر بيبي، مدافع بشكتاش إسطنبول، ارتكب مخالفات ضريبية خلال لعبه في ناديه السابق ريال مدريد، إذ قام ببيع حقوق صوره لشركة تُدعى "Weltex Capital Limited" في الجزر العذراء البريطانية، وتهرب من دفع 3.7 ملايين يورو، في الفترة ما بين 2009 و2014.

طلبت مصلحة الضرائب الإسبانية بسجن لاعب ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق تشابي ألونسو لمدة 8 سنوات بسبب التهرب الضريبي بين عامي 2010 و2012. تهم ثلاث بتهربه من الضرائب عن عائداته من حقوق الصورة، تطارد ألونسو لكنه ينفيها، وتبقى المواجهة مفتوحة مع القضاء الإسباني.

بسبب تهربه الضريبي أكدت الصحف العالمية مطلع سبتمبر/ أيلول 2018 بأن النجم البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد توصل لاتفاق مع مصلحة الضرائب الإسبانية يقضي بقيام اللاعب بدفع غرامة مالية مقدارها 753.624 يورو بجانب الحكم عليه بالسجن لأربعة أشهر. وينص القانون في إسبانيا ألا تُنفذ عقوبة السجن على المتهم إذا تم عقابه بها لأول مرة وكانت فترة السجن أقل من عامين.

صدر حكم بالسجن على لاعب خط الوسط أليكسيس سانشيز، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي حالياً ، لمدة 16 شهراً، بسبب تهربه الضريبي من حقوق الصور حين كان يلعب في برشلونة عامي 2012 و 2013. وبات على الدولي التشيلي أن يدفع في غضون عامين غرامة قدرها 890 ألف جنيه إسترليني لتجنب العقوبة، وإلا سيضطر لقضاء بعض الوقت خلف القضبان.

نجم برشلونة السابق الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو واجه هو الآخر اتهاماً بالتهرب الضريبي بمبلغ قدره مبلغ 1.5 مليون يورو وفُرضت عليه غرامة قدرها 800 ألف يورو، كما تم الحكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة، ولكن محامي اللاعب الذي انتقل إلى الدوري الصيني، نجح بالتفاوض مع الضرائب بشأن الغرامة، بينما برأ ماسكيرانو نفسه أمام جماهير برشلونة بأن ليس له علاقة بعملية الضرائب.

قبل النجم الكرواتي لوكا مودريتش بعقوبة السجن الصادرة بحقه بسبب الاختلاس الضريبي، وبات عليه أن يدفع نحو 348 ألف يورو غرامة على تهربه الضريبي بمبلغ 870 ألف يورو. وللتخلص من عقوبة السجن سيدفع مودريتش 60 ألف يورو إضافية أخرى. وأفادت صحيفة "الموندو" الإسبانية بأن نجم ريال مدريد اعترف بالتهرب الضريبي عبر نقل عائدات حقوق صورته لشركة في لوكسمبورغ، لتفادي دفع نسبة مرتفعة من الضرائب في إسبانيا.

نجم ريال مدريد السابق أنخيل دي ماريا اعترف بالتهرب الضريبي في حالتين وبقيمة 1.14 مليون يورو خلال الفترة من 2012 و2013، وحكمت السلطات الإسبانية عليه بغرامة مالية قدرها مليوني يورو والسجن لمدة 16 شهراً، لكن اللاعب في صفوف باريس سان جيرمان حالياً نجح في التوصل إلى اتفاق يدفع بموجبه 1.75 مليون يورو مع قبوله بعقوبة السجن، التي أُعفي منها لعدم عقابه بها من قبل.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان من أبرز النجوم في التهرب الضريبي، إذ أدانته محكمة إسبانية بالسجن 21 شهرا بسبب التهرب الضريبي، بعد أن اُتهم ميسي ووالده خورخي منتصف 2016 بتهرب ضريبي بقيمة 4.16 مليون يورو من حقوق صورته تلقاها في الفترة بين 2007 و2009 عبر شركات وهمية. ودفع ميسي 1.3 مليون يورو للنجاة من العقوبة، واعتبرت المحكمة أن التعويض السريع للمبلغ المستحق لمصلحة الضرائب شكل عاملاً مخففاً.

يبدو أن المنافسة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه ميسي تشمل حتى الضرائب، لكن رونالدو تفوق فيها، إذ اتهمت السلطات الإسبانية نجم ريال مدريد السابق بالتهرب الضريبي عن نحو 15 مليون يورور باستخدام شركات في الخارج في الجزر العذراء البريطانية وإيرلندا لإيراداته من "حقوق الصورة". ما دفعها للحكم عليه بغرامة والسجن لمدة سنتين. غير أن اتفاقاً بين الجانبين خلصه من العقوبة بعد إلزامه بدفع 18.8 مليون يورو

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل