المحتوى الرئيسى

جامعة الطفل بالزقازيق تحصد المركز الأول في أولمبياد الألكسو

12/07 10:36

فازت جامعة الطفل بجامعة الزقازيق بالمركز الأول والجائزة الكبرى على مستوى الفرق المشاركة من مختلف الدول العربية في أولمبياد الألكسو التي تنظمها اللجنة الوطنية للتربية والعلوم، بالتنسيق مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ''إلكسو" لتعزيز قدرات الطفل العربى فى منهجيات البحث العلمي التي أقيمت في الفترة من 3 – 6 ديسمبر الجارى، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

حضر الحفل الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، والدكتور غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة، وممثلين عن وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى، واللجان الوطنية العربية للتربية والعلوم والثقافة بالوطن العربى، بمشاركة أطفال من جميع الدول العربية بهدف نشر ثقافة البحث العلمي وتبادل الخبرات والتعاون والتواصل لدى الطالب العربي. وذلك بمقر اللجنة الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر.

أعرب الدكتور "عثمان شعلان" رئيس جامعة الزقازيق عن سعادته البالغة بفوز الطالب "زياد رضا" من جامعة الطفل بجامعة الزقازيق بالمركز الأول وحصوله على الجائزة الكبري، وتأهيله لتمثيل مصر في الفريق القومي العربي كأحسن فريق قومي في منهجيه البحث العلمي على مستوى جميع الفرق القومية.

وأشار إلى أن هذه المسابقة تأتي في ضوء "رؤية مصر ‭‭‭‭2030‬‬‬‬" لخدمة أهداف التنمية المستدامة فى مصر، مؤكدًا أن الهدف من هذه الأولمبياد نشر ثقافة البحث العلمي لدى الطلاب، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات العمل الجماعي، وتبادل الخبرات والتعاون فى مجالات البحث العلمى، والقدرة على حل المشكلات اليومية التى تواجههم من خلال التفكير العلمي السليم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل