المحتوى الرئيسى

نحت على الطعام في جامعة الإسكندرية.. "ورشة تفتح النفس"

12/07 04:06

نحت على الطعام بأشكال مميزة

بثمار الفواكه والخضراوات الطازجة، نظمت كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، ورشة فنية بعنوان «فن النحت على الطعام»، بمشاركة مجموعة من الطلاب والخريجين، ضمن خطة الكلية لتأهيلهم لسوق العمل فى مجال الغذاء.

الدكتورة هبة جمال، منسق مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، قالت إن تنظيم الورشة يأتى ضمن الخطة السنوية للوحدة، والتى تشمل عديداً من الورش التى تستهدف تنمية مهارات الطلاب والخريجين، ما يساهم فى تأهيلهم باحترافية لسوق العمل فى مجالات الغذاء والتسويق والفنون المختلفة. جرى تنظيم الورشة بمقر الكلية لتنمية القدرات الفنية فى مجال النحت على الطعام، بمشاركة ما يزيد على 20 طالباً، وفقاً لـ«هبة»، مشيرة إلى أنه من الفنون الإبداعية التى يجسد بها الفنان الواقع فى منحوتات على ثمار الفاكهة والخضراوات بمجسمات ذات شكل جذاب، ما يساعد على فتح الشهية لتناول الطعام وإضفاء أجواء من البهجة والمرح.

وتحرص كلية التربية النوعية على توظيف إمكانياتها وأفكارها لرعاية الطلاب والخريجين، بحسب «هبة»، وتوفير بيئة تربوية ثرية بالخبرات والخدمات الفنية المتنوعة من ورش عمل وأنشطة ترفيهية وأكاديمية وغنائية لتنمية المواهب لديهم، خاصة فئة الصم والبكم، لتأهيلهم علمياً بهدف دمجهم فى المجتمع.

وتابعت «هبة» أن جميع الأكاديميين يحرصون على إقامة الأنشطة الترفيهية الفعالة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، واستخراج مواهبهم الفنية، إيماناً من الجامعة بقدراتهم وكفاءاتهم ولتعزيز دورهم فى المجتمع، ويجرى الاستعانة بنحو 8 مترجمين متخصصين فى لغة الإشارة، تتمثل مهامهم فى ترجمة المحاضرات وأحاديث الطلاب فيما بينهم أو مع المحاضرين لتصل المعلومة إلى تلك الفئة.

نستعرض أبرز أضرار تجميد الأطعمة و"العيش الفينو" في الفريزر

سقطت لاعبة الجمباز الروسية يفغينيا أسونوفا من ارتفاع 8 أمتار عن الأرض ، أثناء مشاركتها في بطولة للجمباز الهوائي في العاصمة اللاتفية ريغا.

حكى مينوش الذي يبلغ من العمر 40 عامًا قصة نجاحه لـ "الوطن" بداية من أحكام بالسجن والتفكير في الانتحار حتى استطاع التغلب على كل ذلك.

لم تنخفض درجات الحرارة حتى الآن رغم بداية شهر ديسمبر كالمعتاد عليه وشرح خبير أرصاد فيما يلي سبب هذا الأمر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل