المحتوى الرئيسى

السعودية: إطلاق النار في فلوريدا جريمة بشعة.. ومرتكبها لا يمثل الشعب

12/06 23:06

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ الأسى والحزن لقيام أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا الامريكية بإطلاق النار، مما أدى إلى وفاة 3، وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتقدمت وزارة الخارجية السعودية، بخالص التعازي لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وأكدت الخارجية السعودية أن "مُرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يُمثل الشعب السعودي إطلاقا الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير".

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، أنه انطلاقا مما يربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات وثيقة واستمرارا لنهج التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين، فسوف تقوم الأجهزة الأمنية في المملكة بتقديم الدعم الكامل للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة.

من جهته، أجرى العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالًا هاتفيًّا، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وبحسب الوكالة، فإن الملك سلمان، أصدر توجيهات للأجهزة الأمنية السعودية، بالتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية؛ للوصول إلى كافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.

وقدم الملك سلمان تعازيه وخالص مواساته، للرئيس الأمريكي، ولأسر المتوفين، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" ذكرت أن المشتبه به في إطلاق النار بقاعدة عسكرية في فلوريدا هو طالب سعودي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل