المحتوى الرئيسى

الستات تستحمل أي تعب.. فنانة تشكيلية تجسد القوة الأنثوية في لوحتها

12/06 21:03

تهوى الفن منذ نعومة أظافرها فتتسارع دائمًا لتطوير ذاتها حتى وصلت لعام 2014 فبدأت موهبتها للظهور، استمرت لمدة 3 أعوام حتى تمكنت في بيع لوحتها الفنية في عام 2017، وبمهارتها وذكائها التحقت بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية لدراسة الكمبيوتر والاتصالات، إنها الفنانة التشكيلية رنا يسري.

لم يكن الرسم مجرد شخبطة في ورقة بيضاء، فهي شغوفة بالفن ذو قيمة ليجسد معاناة حقيقية، يلمس قلوب من يرى لوحتها، فجاءت فكرة "القوة الأنثوية" ، "جسم الإنسان بكل تفاصيله جميلة حتى لو في عيوب، بس دايمًا المرأة هي اللي بتستحمل" هكذا وصفت رنا يسري لـ "صدى البلد" من أين بُعثت فكرة القوة الأنثوية.

مرت الفتاة العشرينية بتجربة شخصية جعلتها تحملت معاناة من نوع خاص وتأثر فنها الأنثوي بتلك المعاناة فأصبحت تجسد المرأة بكل ما تعاني منه في لوحتها، سواء كانت أم أو سيدة أو فتاة في مقتبل العمر، "عملت مجموعة بإسم Mother universe للتعبير عن المرأة بأكثر من صورة وشاركت بهذه الفكرة في معارض كثيرة والناس اتأثرت بيها".

شاركت رنا في عام 2019 بمعرض جوزيت الثقافي بـ 6 لوحات تحت اسم "الكون الأم"، كما شاركت في 6 معارض من أبرزها معرض في متحف محمود سعيد.

مكتبة الإسكندرية من المعالم الثقافية التي يتردد عليها الفنانون والأدباء وكل ما يهوى القراءة والفن بجميع أنواعه، فتتمنى بنت عروس البحر الأبيض المتوسط أن تنضم لمعرض مكتبة الإسكندرية لتعرض لوحاتها الفنية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل