المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. تداول أرامكو 11 ديسمبر وأوبك+ تخفض إنتاج النفط

12/06 19:01

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة أرامكو السعودية اعتباراً من يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري بالرمز 2222، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم ±10%.

قالت مصادر، الجمعة، إن أوبك وحلفاء من منتجي النفط في إطار المجموعة التي يُطلق عليها اسم أوبك+ اتفقوا على زيادة تخفيضاتهم لإنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

تعتزم فرنسا عقد اجتماع لمجموعة الدعم الدولية للبنان يوم 11 ديسمبر/كانون الأول، لحشد المساعدة للبلاد في مواجهة أزمة اقتصادية حادة، بالتزامن مع دعوة سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال لطلب العون من دول صديقة لمساعدة البلاد في تأمين واردات الغذاء والمواد الخام.

انخفضت أسعار الذهب، الجمعة، بعد أن تحركت الصين لإلغاء رسوم جمركية على بعض السلع الأمريكية، لكن المعدن الأصفر لا يزال متجها صوب تحقيق مكسب أسبوعي قبيل تقرير الوظائف الأمريكية الذي قد يقدم رؤية عن كثب لوضع الاقتصاد.

نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو، وتحقيقه أعلى مكاسب بقيمة 25.6 مليار دولار.

واصل الإنتاج الصناعي في ألمانيا تراجعه خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي على نحو مخالف لتوقعات المحللين الاقتصاديين.

هبطت أسعار النفط، الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نتائج اجتماع بين أوبك وحلفائها في وقت لاحق اليوم، والذي من المتوقع أن يشهد اتفاقا رسميا على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

تجري إسبانيا أكبر إصلاح لمنظومة الغاز الطبيعي المسال، في محاولة لتعزيز دورها كمركز رئيسي لتخزينه وتجارته.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل