المحتوى الرئيسى

خطة لزيادة إنتاجية بحيرة البردويل من الأسماك.. تطهير البواغيز من الرمال.. تخفيض درجة ملوحة المياه.. وتمهيد الطرق لخدمة الصيادين

12/06 15:33

خطة لزيادة انتاجية بحيرة البردويل من الأسماك تطهير بواغيز بحيرة البردويل من الرمال تخفيض درجة ملوحة مياه البحيرة وتهيئة المناخ لعيش الأسماك تطوير مرسى التلول وطريق لخدمة الصيادين

تنفذ إدارة بحيرة البردويل خطة لزيادة إنتاج البحيرة من الأسماك في إطار تنمية الثروة السمكية وإنتاج أنواع تقديرية لدول الاتحاد الأوروبي، تتضمن الخطة إجراء عمليات تطهير البواغيز الرئيسية التي تربط مسطح البحيرة بمياه البحر، وكذلك أطراف البحيرة التي تعرضت الي عمليات تصحر بفعل حركة الكثبان الرملية أثناء هبوب الرياح والتي غطت أجزاء من الجانب الغربي للبحيرة. 

استقبلت الإدارة البحرية، الكراكة، موانئ 7، التابعة لهيئة قناة السويس إلى إدارة بحيرة البردويل وجار تركيبها استعدادا للعمل فى بوغاز 2 وتنفيذ أعمال التكريك. 

ولفت اللواء أمجد إبراهيم المدير التنفيذي لبحيرة البردويل، إلى أنه جار إرسال كراكة أخرى، موانئ 11 ، بهدف تطهير بوغاز 2، علاوة على تنفيذ التكريك لتطهير الحاجز الغربي للبوغاز من اتجاه البحر وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

وقال إن عمليات التكريك تهدف إلى إزالة الأطماء بالبوغاز الرئيسية المغذية للمسطح المائي للبحيرة، للعمل على تجديد المياه، وتخفيض درجة ملوحة مياه البحيرة لتهيئة المناخ المناسب لعيش الأسماك فيها. وهذا يعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية البحيرة وحدوث تنوع في نوعية الأسماك وأحجامها خاصة الأسماك الفاخرة الديني والقروض وموسي.

وأضاف، أن محافظ شمال سيناء، صدق على رصف طريق التلول المؤدى من (الطريق الدولى إلى مرسى التلول) بطول ٣ كيلو متر والمؤدى إلى إدارة بحيرة البردويل، كما سيتم توفير أعمدة الكهرباء للإنارة الكاملة للطريق لخدمة الصيادين والعاملين على خدمة المجال.

وأشار المدير التنفيذي لبحيرة البردويل لواء ا.ح أمجد ابراهيم الراعية إلى أنه سيتم إجراء عملية تطوير وتنمية لمرسى التلول، وذلك من أجل تسهيل كافة التحركات ونقل الأسماك فى سهولة ويسر وتوفير الوقت وتحقيق التنمية المستدامة للبحيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل