المحتوى الرئيسى

بمشاركة 16 جنسية.. مسرح منتدى شباب العالم 2019 يتبنى شعار إحياء الإنسانية

12/06 13:23

يستعد مسرح شباب العالم للانطلاق في موسمه الثاني ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى.

وأعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو الفنون - إحياء للإنسانية أو Art Reviving Humanity"، حيث ينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي 15 -16 ديسمبر.

مسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم بالمسرحية التي يشرف عليها المخرج خالد جلال والتي لم يكشف عن اسمها حتى الآن، حيث تناقش قضايا إنسانية وتعرض في إطار فني متفرد عن الصراعات التي تواجه البشرية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال النسخة الأولى من المنتدى عام 2017 بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال أطار هنر هادفه فقد أقام بالفعل المخرج خالد جلال ورشة عمل العام الماضي قدم من خلالها مسرحية الزائر على مسرح شباب العالم في نسخته الأولي، حيث تناولت المسرحية قضية التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها

ويقوم حاليا بورشة أخرى للفنانين المرشحين لتقديم عرض هذا العام بمشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل