المحتوى الرئيسى

الأهلي يتحدى الهلال السوداني بقوة هجومية لتصحيح مساره أفريقياً

12/06 11:54

يستضيف الفريق الأول بالنادى الأهلى، فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، نظيره فريق الهلال السودانى، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، على ملعب السلام، بحضور 15 ألف مشجع.

يدخل الأهلى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، المباراة بقيادة مديره الفنى السويسرى رينيه فايلر، ولا بديل عن الفوز والحصول على النقاط الثلاث لتعويض خسارة مباراة النجم الساحلى التونسى فى الجولة الأولى، والبداية غير الموفقة، حيث يتذيل ترتيب المجموعة حالياً بلا رصيد من النقاط، لمحاولة استعادة الثقة مرة أخرى فى البطولة الأفريقية.

ويغيب عن المارد الأحمر فى مباراة اليوم الثنائى التونسى على معلول بسبب الإصابة فى العضلة الضامة ويحتاج إلى أسبوعين للعلاج، وأيمن أشرف بسبب الإيقاف، واطمأن الجهاز الفنى الأول على جميع لاعبيه، خلال اليومين الأخيرين، حيث وضع توماس بينكل برنامجاً استشفائياً بدنياً لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل لمواجهة اليوم، وشارك فى التدريبات الجماعية الثنائى رمضان صبحى ومحمد هانى بشكل طبيعى بعد حصول الأول على إجازة خاصة للحصول على قسط من الراحة، والثانى لشعوره بالإجهاد.

ويدرس المدرب السويسرى إجراء تغييرات على تشكيلة الفريق لمباراة اليوم، فبخلاف عودة اللاعبين الأساسيين لمباراة اليوم، بعد منحهم راحة من المشاركة فى مباراة بنى سويف الأخيرة فى الكأس، يفكر «فايلر» فى إعادة حسين الشحات لدكة البدلاء، على أن يدخل وليد أزارو للتشكيل الأساسى للفريق لزيادة القوة الهجومية وتشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنافس فى الدقائق الأولى.

وعقد الجهاز الفنى عدة جلسات مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة، طالبهم فيها بأهمية الفوز فى مباراة اليوم والحصول على النقاط الثلاث، مشدداً على أهمية الضغط على المنافس فى أول ربع ساعة واستغلال الحضور الجماهيرى وتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب ويسهم فى فوز الفريق.

وقام المدرب السويسرى بتحفيظ لاعبيه خطة وطريقة لعب الفريق فى مباراة اليوم، حيث كلف «فايلر» الثلاثى رمضان صبحى وأجايى ووليد سليمان بالضغط على دفاع الفريق السودانى والتمريرات السريعة والسهلة والاقتراب من بعضهم والتركيز الشديد فى إنهاء الهجمات أمام المرمى.

ومن خلال التدريبات الأخيرة، ينوى «فايلر» خوض مباراة اليوم بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى رامى ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وأحمد فتحى (محمد هانى)، وفى خط الوسط عمرو السولية ومحمد مجدى قفشة (أليو ديانج) ووليد سليمان ورمضان صبحى وجونيور أجايى، وفى الهجوم وليد أزارو.

على الجانب الآخر، يدخل فريق الهلال السودانى بقيادة مديره الفنى صلاح آدم مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، ويسعى للحفاظ على صدارة المجموعة التى يعتليها بثلاث نقاط بعد الفوز فى المباراة الأولى على فريق بلاتينيوم الزيمبابوى فى الجولة الأولى.

وأكد المدير الفنى للهلال أنه يعلم تماماً صعوبة مواجهة الأهلى على أرضه ووسط جماهيره، مشدداً على أنه يحترم الفريق ولاعبيه، ولكنه يطمح فى حقه الشرعى وتحقيق نتيجة جيدة تحافظ على حظوظ الفريق للصعود للدور التالى، لافتاً إلى أنه يعلم أن المباراة صعبة للغاية ولكنه لديه ثقة كبيرة فى لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر تقربه من دور الثمانية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل