المحتوى الرئيسى

"إمام والفخراني وهنيدي وصالح والصاوي".. نجوم المسرح الجامعي

12/06 10:00

شهدت خشبة المسرح الجامعى فى مختلف المحافظات البدايات الفنية لعدد كبير من الموهوبين الذين صاروا فيما بعد «نجوم شباك» أو نجوم الصف الأول. وتستعرض «الوطن» أبرز الفنانين الذين بدأوا مسيرتهم مع المسرح الجامعى:

وقت التحاقه بكلية الزراعة جامعة القاهرة كان الفنان الكبير عادل إمام يهتم بالتمثيل حتى التحق بفرقة المسرح الجامعى وقدم عدداً من عروض المسرح العالمى، قبل أن ينتقل إلى فرق مسرح التليفزيون عند تأسيسها فى ستينات القرن الماضى، ليقدمه الفنان فؤاد المهندس فى مسرحية «أنا وهو وهى» وينطلق فى مسيرته الفنية، ليصبح أحد أهم نجوم الوطن العربى.

كان يدرس بكلية الطب، وانضم للمسرح الجامعى وقدم على خشبته العديد من الأعمال المسرحية العالمية، حتى حصل على جائزة أفضل ممثل فى المسرح الجامعى، وقال «الفخرانى» فى ملتقى القاهرة الدولى لمسارح الجامعة إن الكاتب يوسف إدريس أطلق عليه لقب «الفنان بتاعنا»، حينما كان يمثل بمسرح الجامعة، وانطلق «الفخرانى» فى مشواره الفنى، لكنه لم ينس عشقه للمسرح.

فى العديد من اللقاءات الفنية تحدث الفنان الكوميدى محمد هنيدى عن عشقه للمسرح وبأنه بدأ التمثيل فى المسرح الجامعى، حينما كان طالباً فى كلية الحقوق، وكان المسرح سبباً فى فصله من الكلية ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالى للسينما. وكان أول من اكتشف «هنيدى» المخرج العالمى يوسف شاهين، حينما كان «هنيدى» يعرض مسرحية «المجانين» على خشبة مسرح الحقوق، لينطلق بعد ذلك فى مشواره الفنى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل