المحتوى الرئيسى
تريندات

4 مجموعات غذائية تحارب السرطان

12/06 09:01

كشف خبير تغذية رائد عن العناصر الغذائية الأربعة التي يجب أن تكون جزءاً من نظامك الغذائي لمكافحة السرطان.

وقال عالم الغذاء الأسترالي الدكتور فينسنت كاندراويناتا، إن أكثر من 35 في المائة من السرطانات مرتبطة بعوامل غذائية، وعلى الرغم من عدم قدرة أي طعام على منع المرض، إلا أن التركيبة الغذائية الصحيحة يمكن أن تحدث فرقاً في الوقاية منه، حسب ما جاء في موقع "24 الإماراتي".

1- الأغذية الغينة بمضادات الأكسدة

وفقا للدكتور فنسنت، فإن اتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للاكسدة الفينولية مهم للمساعدة في تخليص الجسم من الجذور الحرة قبل أن تتلف الخلايا.

وقال "الفينول هي مركبات نباتية قد تساعد في منع الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات".

وأظهرت الدلائل العلمية أنه تم العثور على واحد من أكثر المصادر الواعدة للفينول في التفاح، كما يمكن العثور على الفينولات في فواكه أخرى مثل التوت.

الفولات هي واحدة من فيتامينات ب الموجودة بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وتتمثل مهمتها في المساعدة على إنشاء خلايا دم حمراء جديدة.

وقال الدكتور فينسنت إنه ينبغي إدراج حمض الفوليك كجزء من نظام غذائي صحي، لأنه قد يساعد في الحماية من سرطان القولون والمستقيم والثدي. وتشمل مصادر الفيتامينات حبوب الإفطار المحصنة ومنتجات القمح الكامل والبيض. وتشمل مصادر الغذاء الأخرى البطيخ والفراولة والهليون.

إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف ضروري لصحة الجهاز الهضمي، وقال الدكتور فينسنت إن هذه الأطعمة يمكن أن تساعد أيضاً في منع بعض أنواع السرطان، حيث أظهرت بعض الدراسات وجود علاقة إيجابية بين تناول نظام غذائي غني بالبقوليات وانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والثدي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل